قانون
أخر الأخبار

سلوفينيا تعزز مراقبة حدودها مع كرواتيا لمنع عبور المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – سلوفينيا

عززت سلوفينيا خلال الأيام الماضية، قوات مراقبة الحدود لديها مع كرواتيا، في محاولة منها لمنع أي تدفق محتمل للمهاجرين .

وتقول سلطات هذا البلد الواقع في منطقة البلقان، أنها ارسلت نحو ألف شرطي إضافي إلى منطقتها الحدودية مع كرواتيا، فضلا عن معدات لوجستية للمراقبة.

ويأتي هذا التحرك من قبل سلوفينيا، في ظل توقعات بارتفاع أعدد المهاجرين الراغبين في الوصول إلى دول أوروبا الغربية.

ونقل عن نائب مفوض الشرطة السلوفينية “خوزيه سانيتشا” في تصريح صحافي قوله:”يستخدم رجال الشرطة على الحدود الطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية وكاميرات تتقفى الحركة وطائرات مروحية”، مشيرا إلى أن عناصر من الجيش يساهمون بعملية مراقبة الحدود، إضافة إلى عناصر خاصة لمراقبة الحدود وكلاب بوليسية.

ووفق “سانيتشا” فإنه تم رصد “ارتفاع في حركة المهاجرين عبر طريق البلقان” خلال الأسبوعين الماضيين، مضيفا أنه “هناك نحو 10 آلاف شخص في صربيا والبوسنة يتحينون الفرصة للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي”.

وتصف منظمات حقوقية، سياسة رئيس الوزراء السلوفيني “يانيز يانسا” زعيم الحزب الديمقراطي اليميني، بأنها “مناهضة للهجرة”.

اقرأ أيضا: معظمهم من العراق .. وصول 166 مهاجراً إلى شواطئ بريطانيا

وتعتبر تلك المنظمات أن “يانسا” قام بتشجيع روح العداء ضد المهاجرين في البلاد، حيث قام مواطنون بتشكيل مجموعات لمراقبة الحدود لمنع عبور المهاجرين من كرواتيا.

يذكر أن السلطات الكرواتية هي الأخرى، بدأت مؤخرا بقطع الأشجار في غاباتها القريبة من الحدود مع البوسنة، لجعل الرؤية أسهل في المنطقة بهدف منع دخول المهاجرين.

وتقول تقارير إعلامية، إن اسلطات كرواتيا قامت في الآونة الأخيرة، بقطع الأشجار في سفح جبل “بلجيسيفيكا”، وحول المطار العسكري السابق”زيلجافا”، قرب الحدود البوسنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى