أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا تعتزم إنفاق 8.4 مليار يورو على الشركات لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

في محاولة من الحكومة الفرنسية لتخفيف أثر ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز في البلاد، أعلن وزير المالية الفرنسية اليوم الأحد،عن تخصيص 8.4 مليار يورو لمساعدة الشركات على سداد فواتير الطاقة.

الوزير أضاف في تصريحات لإذاعة “فرانس إنتر” اليوم الأحد، أن الحكومة تسعى لتعزيز قدرة الشركات الفرنسية على المنافسة مع نظيرتها في ألمانيا.

ووفقا لـ”لومير” ستقوم الحكومة بتخفيض ضريبة خاصة على الكهرباء إلى حدها الأدنى، حسب قواعد الاتحاد الأوروبي، كما ستسمح للشركات بالاستفادة من آلية خاصة للحصول على طاقة رخيصة يتم إنتاجها من الطاقة النووية.

كما ستستفيد الشركات الصغيرة، من جهة أخرى، من الحدود القصوى لأسعار الطاقة، والتي تم العمل بالفعل، وتستفيد منها الأسر حاليا.

وذكر لومير بأن الحكومة ستقوم بحماية الشركات الفرنسية، مثلما تتمتع نظيرتها الألمانية بالحماية. وأضاف أن “فرنسا ستتأكد من تطبيق قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي في جميع الشركات، سواء كانت إيطالية أو إسبانية أو فرنسية أو ألمانية”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. تحذير من نقص محتمل في الطاقة خلال يناير المقبل

والحزمة البالغة 8.4 مليار يورو، هي تكلفة تشمل عامي 2022 و2023 معا. علما أن فرنسا كانت قد خصصت 45 مليار يورو لمساعدة الأُسر في وقت سابق.

وكانت ألمانيا قد خصصت 200 مليار يورو لحماية الشركات والأُسر من ارتفاع أسعار الطاقة، الأمر الذي أثار انتقادات من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، خشية من تشويه تكافؤ الفرص بين دول التكتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى