دول ومدنقانون
أخر الأخبار

إسبانيا.. وفيات كورونا تتجاوز 22 ألفاً والبرلمان يمدد الحجر

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الخميس، تسجيل 440 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 22 ألفا و157.

وقال وزير الصحة الإسباني “سلفادور إيللا”: “نحن نبلغ أهداف إبطاء الوباء هذا الأسبوع لكننا نبقى في مرحلة قاسية منه”.

وهذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي يشهد ارتفاعاً طفيفاً في العدد اليومي للوفيات، الذي انخفض يوم الاثنين إلى أقل من 400 للمرة الأولى منذ أربعة أسابيع.

كما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس أكثر من 4600 خلال 24 ساعة وبات يتجاوز الـ213 ألفاً في ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة، فيما لا تزال إسبانيا ثالثاً في عدد وفيات الفيروس بعد الولايات المتحدة وإيطاليا.

 في السياق، صوت البرلمان الإسباني بأغلبية كبيرة، أمس الأربعاء، لصالح تمديد الحجر الصحي للمرة الثالثة إلى التاسع من أيار/ مايو المقبل لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

إسبانيا: دراسة: المدخنون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا

وجاء قرار التمديد بطلب من رئيس الحكومة”بيدرو سانشيز” لكن النقاش حول التمديد عرف جدلاً ساخناً بين نواب البرلمان، حيث تم توجيه انتقادات قاسية للحكومة.

  المعارضة قالت إنه في حال طلب رئيس الحكومة  تمديداً رابعاً فإن رد النواب سيكون الرفض، بالنظر إلى “الأخطاء” التي ارتكبتها الحكومة في تدبير هذه الجائحة.

وتضمن النص القانوني لتمديد الحجر، إجراءات وتدابير للتخفيف الجزئي من القيود التي فرضها إجراء حالة الطوارئ المطبق بالبلاد منذ 14 آذار/مارس الماضي، من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاماً بالخروج بصحبة شخص بالغ اعتباراً من يوم 27 الشهر الجاري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى