مجتمع
أخر الأخبار

أكثر من اللجوء.. كورونا قد يقسم المجتمع الألماني

آخبار العرب في أوروبا – المانيا

يعتقد غالبية الألمان أن جائحة كورونا قد تتسبب في انقسام المجتمع بصورة أقوى مما “حدث إزاء أزمة اللاجئين”، وذلك حسب استطلاع جديد للرأي نشر اليوم السبت.

الاستطلاع، الذي أجراه معهد “سيفي” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” الألمانية أكد: أن “نحو 60% من الألمان يعتقدون أن أزمة كورونا قد تتسبب في أقوى استقطاب يشهده المجتمع خلال السنوات العشر الماضية”

وذكر نحو 27% من المشاركين أنهم لا يعتقدون ذلك، بينما رفض 13% الإجابة عن سؤال الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة بين  3 – 5 حزيران/يونيو الجاري، وشارك فيه 5037 ألمانيا.

في سياق منفصل، سجل معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت 407 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال الـ24 ساعة الاخيرة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

اقرأ أيضا: مظاهرات في المانيا ضد قيود كورونا

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 183 ألفا و678 حالة، بينما بلغ اجمالي عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس 8646 حالة، بزيادة قدرها 33 وفاة مقارنة بأمس الجمعة.

المعهد أكد في وقت سابق، أن معدل الاستنساخ يجب أن يكون أقل من 1 لضمان انحسار الوباء، اذ يعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى