دول ومدن
أخر الأخبار

لأول مرة.. فرنسا تتجاوز عتبة 10 آلاف إصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تجاوزت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في فرنسا مساء أمس السبت، عتبة العشرة آلاف اصابة خلال 24 ساعة، وذلك لأول مرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

الوكالة الوطنية للصحة العامة في فرنسا قالت: “سجل 10561 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يحطم الرقم القياسي السابق (9843 إصابة) الذي تم تسجيله الخميس الماضي”.

وأشارت الوكالة إلى أن “حصيلة ضحايا الوباء ارتفعت منذ أمس بواقع 17 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في فرنسا 373911، بمن فيهم 30910 حالات وفاة”.

بينما استبعد رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس”، أمس السبت، فرض الحجر الصحي العام في البلاد، رغم أن انتشار فيروس كورونا في البلاد يشير إلى تدهور واضح.

اقرأ أيضا :بسبب الكمامة.. تراجع مبيعات مستحضرات التجميل في فرنسا

وأوضح “كاستكس” أن ” 42 مقاطعة فرنسية باتت مصنفة حمراء، اذ أن الفيروس نشط جدا، وحدة الفيروس لم تتراجع وهو سيتواصل لبضعة أشهر، لكن علينا أن نتمكن من التعايش معه من دون أن ندخل مجددا في حالة الحجر العام”.

ويثير الوضع العام في البلاد قلقا متزايدا مع ارتفاع منتظم لعدد الحالات المسجلة في الأسابيع الأخيرة، يعد تجاوز عتبة  10 آلاف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، وفقاً للبيانات التي نشرتها الوكالة الوطنية للصحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى