قانون

شمال الراين تبدأ إجراءات استثنائية لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا– شمال الراين

بدأت ولاية شمال الراين، غرب ألمانيا، باتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، إثر تجاوز عدد الاصابات عتبة الألف إصابة في الولاية، التي تعتبر أكثر الولايات الألمانية انتشاراً للمرض.

وتمثلت الإجراءات الجديدة، بتوجيه الشرطة المحلية للسيطرة وتشديد الرقابة على حدود الولاية مع الدول الأوروبية المجاورة، بلجيكا وهولندا، بالإضافة إلى المسافرين القادمين من فرنسا.

ووفقاً للإجراءات الجديدة، فإن الشرطة الألمانية في الولاية تملك الحق في منع موطني تلك الدول من الدخول في حال ظهرت عليهم أعراض المرض، في حين تتولى الشرطة مسؤولية تسليم المواطنين الألمان القادمين من تلك الدول، والذين يعانون من أعراض المرض إلى السلطات الصحية، لمنع نشرهم للعدوى وإبقاء الأمور تحت السيطرة.

بالتزامن مع ذلك توقعت وزيرة التعليم في الولاية، “إيفون جباور” أن يتم اليوم الجمعة اتخاذ قرار بشأن إغلاق المدارس، وذلك بعد ساعات من إعلان كل من ولايات سارلاند وبافاريا إغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وحتى عيد الفصح.

كما تضمنت الإجراءات أيضاً إلغاء الكثير من الفعاليات والتجمعات التي كان من المفترض أن تقام في الولاية خلال الفترة المقبلة وهو ما جاء متناغماً مع قرارات وتوجهات الحكومة الفدرالية.

وكان عدد الحالات المؤكدة بالمرض في ولاية شمال الراين، التي تعتبر الأكثر كثافة من الناحية السكانية، حتى مساء أمس الخميس، قد وصل إلى 1041 حالة، معظمها في مدينة هاينسبرغ، التي وصل فيها عدد الإصابات إلى 483 حالة مسجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى