مجتمع

بلجيكا..”ممرضات الشوارع” تطالب بفحص المشردين

دعت المنظمة الخيرية “ممرضات الشوارع” (Infirmiers de rue ) الحكومة البلجيكية إلى القيام بإجراء اختبارات استباقية للمشردين للكشف عن فيروس “كورونا الجديد”. مشيرة إلى أن ” الأشخاص المشردين هم اليوم الوحيدون الذين تُركوا في الشوارع”.

وقالت المنظمة: إن “نصيحة البقاء في المنزل وغسل يديك بانتظام هي تعليمات فارغة لهم. ومع ذلك، يواجه هؤلاء الرجال والنساء خطرًا حقيقيًا في الإصابة بالعدوى ، وهم معرضون لخطر أن يصبحوا مصدرًا لتلوث الآخرين“.

وطالبت المنظمة بوضع المشردين بمكان آمن أو في ملاجئ جماعية، متخوفة من خطر إنتشار الفيروس داخل هذه المجموعة والمعرضة بشدة.

المنظمة دعت إلى تقديم برنامج للاختبار المنهجي للأشخاص الذين لا مأوى لهم بحثًا عن الفيروس، حتى يتم عزل المرضى بالفعل، ويتم التحقيق في اتصالاتهم الأخيرة بدورهم، مشيرة إلى أن “هذه هي الطريقة الوحيدة لتزويدهم بدعم جدير وإنساني بما يتماشى مع أحكام الطوارئ لسياسة الصحة العامة”.

وأضافت “ممرضات الشوارع”: “من خلال الخبرات السابقة مع الأمراض المعدية الأخرى مثل الجرب والسل ، يعرف ممرضو الشوارع ، أن الجمع بين الناس بشكل عشوائي يجعل من الصعب حمايتهم من انتشار المرض “.

وفي حالة الفيروس التاجي بالذات فإن نصف جميع المصابين بالعدوى لا تظهر عليهم أي أعراض ، مما يعني أنهم لا يزالون يشكلون خطرًا على الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن (Infirmiers de rue / Straatverplegers) هي منظمة طبية اجتماعية غير ربحية تم إنشاؤها في العام 2005 ومقرها في بروكسل ولييج، وتقدم الدعم للمشردين على المدى الطويل وتهدف إلى توجيههم نحو منزل دائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى