مجتمع

منعهم كورونا من الخروج .. مؤسّسات سورية وهولندية تقدم الطعام لمئات المسنين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

جرى الاتفاق أمس الجمعة، بين منظمة البيت السوري الهولندي ومطعم علاء الدين من جهة وعدد من المؤسسات الهولندية من جهة ثانية، على تقديم وجبات طعام لكبار السن من الهولنديين الذين منعهم انتشار فايروس كورونا من الخروج للتسوق.

يشارك في المشروع عدد من المنظمات الهولندية المعنية بكبار السن وتقديم الطعام المجاني، كمنظمة “ويلزاين”، و“وايك ريخيسور”، وبلدية “تايلينغن”، بالإضافة لمشاركة منظمة الرعاية الصحية للشباب والعائلة (GGD)، حيث يتوقع أن يستفيد أكثر من 500 مسن ومسنة من المشروع الذي سينطلق مطلع الأسبوع المقبل ويغطي منطقة “لايدن- البولينستريك”.

 وفي تصريح حصري لموقع “أخبار العرب في أوروبا” تقول الدكتور “آراء الجرماني” المشرفة على المشروع: “لاقت الفكرة ترحيباً كبيراً من المجتمع الهولندي والمؤسسات المشاركة، ونطمح أن نسهم بتقديم صورة مثلى للجالية السورية في هولندا، وذلك من خلال تقديم وجبات طعام صحية لكبار السن غير القادرين على الطبخ”.

وشهد المشروع إقبالاً كبيراً لمتطوعين من الجالية السورية المقيمة في هولندا، وذلك على مستوى الطبخ وتقديم المواد وتوصيل الطلبات وتنظيم العمل، وأبدى عدد من الطلاب السوريين في مؤسسة هارموني للثقافة واللغات رغبتهم بالمشاركة في الطبخ وتوصيل الطلبات.

يشرف على المشروع مجلس إدارة البيت السوري في هولندا، وهي منظمة سورية غير ربحية تأسست في العام ٢٠١٧ في مدينة “لايدن”، تعمل المنظمة على تنظيم ورعاية مشاريع ثقافية وفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى