مجتمع
أخر الأخبار

صرخة ألم.. ارتفاع ضحايا كورونا من الأطباء في إيطاليا إلى 68

أعلنت مصادر صحية إيطالية اليوم الخميس، عن ارتفاع ضحايا فيروس “كورونا الجديد” من الأطباء إلى 68 شخصاً.

وذكر الاتحاد الوطني للجراحين وأطباء الأسنان (FNOMCeO): أن “الطبيب جانباولو سباردوليني، هو الأخير الذي تمت إضافته إلى قائمة المعاطف البيضاء الذين سقطوا ضحايا فيروس كورونا، ليرتفع عدد الضحايا المسجلين لدى الإتحاد إلى 68”.

من جانبه، الرئيس الوطني لخدمة الإسعاف “ماريو بالتسانيللي”، وسكرتيرها الوطني “فرانشيسكو مارينو”، أطلقا “صرخة ألم“. مشيران إلى أنه “لم يعد بإمكاننا الاستمرار على هذا النحو، ونحتاج إلى معدات وقائية شخصية وفحص العدوى للعاملين في الخطوط الأمامية لحالة طوارئ فيروس كورونا”.

ووصف المسؤولان الايطاليان في رسالة مفتوحة للصحافة، الحالة بأنها “عبثية وغير مقبولة” مطالبين الحكومة بـ”إجابات ملموسة فورية لا يمكن تأجيلها”.

وقال الطبيبان: إن “خدمة الدولة بكل فخر، دون أن توانٍ في أي شيء لا يعني أننا نكون أبطالا ولا أن نترشح لأن نصبح أبطال في الذاكرة، أي أبطال موتى، كما حدث بالفعل وبشكل مأساوي”.

هيئة الدفاع المدني الإيطالية أعلنت اليوم الخميس، أن عدد ضحايا فيروس “كورونا الجديد” في البلاد، قد تجاوز الـ13 ألفاً، و في الساعات الـ24 الماضية فقد 727 شخصا حياتهم، اذ وصل مجموعه 13155 حالة وفاة منذ بداية جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى