قانون
أخر الأخبار

نحو 16ألف إصابة.. انتهاكات متزايدة لإجراءات الحد من كورونا في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا –المانيا

كشف وزير الداخلية في ولاية شمال الراين الألمانية، “هربرت ريول” أن السلطات المحلية سجلت خلال الفترة الممتدة من بداية فرض إجراءات مكافحة فيروس كورونا وحتى الأول من شهر نيسان الحالي، 7300 انتهاكا على مستوى التواصل الاجتماعي، داعياً إلى المزيد من الالتزام لمواجهة الظروف الحالية.

كما ناشد “ريول” سكان الولاية إلى تجنب التجمعات لاسيما خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي اعتاد المواطنون على التجمع فيها بالقرب من نهر الراين، خاصةً خلال الأيام ذات الطقس المعتدل، لافتاً إلى أنه من الأفضل البقاء في المنزل، وفقاً لما نقلته إذاعة WDR الألمانية.

وأضاف “ريول”: “ليس من الضروري الذهاب إلى تلك التجمعات، على سبيل المثال في كولونيا ودوسلدورف بالقرب من نهر الراين، لا مانع من الذهاب للمشي في مدن أخرى أو مناطق بعيدة عن التجمعات”، لافتاً إلى أن الظروف الحالية صعبة، مشيراً في الوقت ذاته، إلى أن القوانين المتبعة حالياً تسمح بالتجمع لشخصين كحد أقصى في الأماكن العامة، مع تطبيق الاستثناءات على العائلات.

وكانت ولاية شمال الراين، غرب ألمانيا، والتي يقطنها قرابة 18 مليون نسمة، قد سجلت حتى صباح اليوم، الجمعة، ما يزيد عن 16 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس، وسط تحذيرات من استمرار موجة انتشار الفيروس خلال الفترة القليلة القادمة، ما دفع حكومة الولاية إلى تمديد فترة تطبيق الإجراءات حتى 19 نيسان الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى