قانون
أخر الأخبار

المانيا.. أحزاب تنتقد حظر الانتقال بين المدن

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعرب ممثلو حزب اليسار في البرلمان الألماني “بوندستاغ” عن رفضهم لإجراءات الحكومة الألمانية، المتعلقة بحظر “الانتقال الداخلي” بشكل جزئي، ضمن خطواتها المرتبطة بمحاربة انتشر فيروس “كورنا الجديد” مطالبين بتعديل تلك الإجراءات.

وقالت  المديرة الإدارية للبرلمان، “جان كورتي” : إن “الإجراءات والقوانين يجب أن تسمح للأشخاص الملتزمين بمسافة الأمان المحددة بمتر ونصف المتر، أن يتجولوا وأن يقوموا ببعض النزه بالقرب من البحر أو الأنهار دون التصادم مع الشرطة”.

من جانبه طالب نائب رئيس المجموعة البرلمانية للخضر “كونستانتين فون نوتز”، في تصريحات صحفية لوسائل إعلامية ألمانية، بضرورة وجود لوائح فيدرالية موحدة لتحديد قواعد التنقل الداخلي.

وتأتي مطالبات الحزبين الألمانيين المتعلقة بقواعد التنقل الداخلي، بالتزامن مع توجيهات المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” بتمديد حظر التجمعات والامتناع بشكل عام عن الرحلات الخاصة حتى في عيد الفصح، إلى جانب منع رحلات اليوم الوطني.

تزامناً، يتصاعد الجدال حول مدة تطبيق القواعد والإجراءات المتخذة في البلاد، وسط مطالب من بعض السياسيين والاقتصاديين لتخفيف تلك الإجراءات، للحد من التأثير الاقتصادي الناجم عن الإغلاق العام، ووقف العمل في الكثير من المنشآت الصناعية والمؤسسات، مشيرين إلى أن “استمرار الأوضاع على حالها يهدد بموجة ركود واسعة في إلمانيا عقب انتهاء موجة انتشار وباء كورونا”.

وكانت المستشارة “ميركل” قد ربطت في وقتٍ سابق، تخفيف القيود الإجراءات المفروضة بالبلاد، بمستوى تراجع انتشار الفيروس والحد منه، في ظل تحذيرات أطلقها أطباء وسياسيون ألمان من مغبة الاتجاه نحو تخفيف تلك القيود قبل الأوان وفي وقت مبكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى