قانونمجتمع
أخر الأخبار

في بريطانيا.. انتهاكات بالجملة للحجر ووزير يهدد بإجراءات صارمة

أشار وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” إلى إنه من الممكن حظر التمارين الرياضية خارج المنزل، في حال استمر الناس بتجاهل قواعد الحظر والبقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي.

كلام” هانكوك” جاء في مقابلة متلفزة اليوم الاحد، بعد الإعلان عن توافد أشخاص بأعداد كبيرة من الأشخاص إلى الحدائق خلال الطقس المشمس في اليومين الماضيين.

وقال الوزير إن الحكومة “ستتخذ إجراءات جديدة، إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من التدابير للسيطرة على فيروس كورونا”، مضيفاً أن “الغالبية العظمى تلتزم بالقواعد… لا تتركوا الأقلية تفسد الأمر على الجميع”.

وذكر أن توقيت رفع القيود سيعتمد على سلوك الناس، موضحاُ أنه “كلما زاد عدد الأشخاص الذين بقوا في منازلهم سيقل انتشار الفيروس وتعود الحياة لطبيعتها أسرع”، مشيرا إلى أن حمامات الشمس في الأماكن العامة، كانت مخالفة لقوانين التباعد الاجتماعي التي وضعتها الحكومة.

ويأتي هذا بعد أن كتبت مدينة “برايتون في إقليم “ساسكس” على الساحل الجنوبي الشرقي لبريطانيا على تويتر،أمس، أن الكثير من الأشخاص ذهبوا في تجمعات إلى الشواطئ مما يجعل التباعد الاجتماعي مستحيل التطبيق.

وقالت شرطة الإقليم إنها استدعت شخصين لحضور المحكمة، بعد إقامتهم حفل شواء على الشاطئ.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 4934 شخصاً، بعد تسجيل 621 حالة جديدة، فيما اقتربت حصيلة الإصابات إلى نحو 49 ألفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى