قانون
أخر الأخبار

مبادىء توجيهية جديدة.. شرطة بروكسل تحرر 500 غرامة و 200 محضر

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

حررت السلطات في العاصمة البلجيكية بروكسل، ما يقارب 500 غرامة وحوالي 200 محضر ضد المخالفين لتدابير مكافحة جائحة فيروس “كورونا الجديد” خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال “إيلس فان دي كيري” المتحدثة باسم شرطة بروكسل: “فرضت 254 غرامة وحررت 46 محضر يوم السبت. بينما كان وصلت المخالفات يوم الأحد إلى 234 غرامة و145 محضر”.

وأكدت “فان دي كيري”:  أن ” الغرامات تضمنت بشكل أساسي تجمعات أو أشخاصًا لم يحترموا مسافة متر ونصف المتر من التباعد الإجتماعي”. وأضافت “بالإضافة إلى ذلك، كان علينا أيضًا أن نوقف الكثير من السيارات التي يوجد بها عدد كبير من الأشخاص، والسيارات التي تضم أشخاصًا لا يعيشون تحت سقف واحد، وكذلك السيارات التي تحمل أشخاصًا يقومون برحلة غير ضرورية”.

وأشارت المتحدثة: إلى أنه “تم تحرير محاضر ضد الأشخاص الذين تلقوا غرامة بالفعل ،في حين حررت محاضر أخرى في حق القاصرين ولكن بدون غرامات”.

المبادىْ التوجيهية والتدابير

من جانبه نشر مركز الأزمات البلجيكي نسخة محدثة من المبادئ التوجيهية المتعلقة بالتدابير المتخذة لمنع إنتشار فيروس “كورونا الجديد”، وهي النسخة الثامنة من الإجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الإجراءات الحكومية ومدتها.

ووفقاً للإرشادات المحدثة، يمكن للعائلات التي لديها أطفال بعمر 5 سنوات كحد أقصى ركوب السيارة من أجل الأنشطة الترفيهية، او الذهاب إلى الطبيب أو السوبر ماركت.

ومع ذلك لا ينبغي لهذه العائلات القيام برحلة ليوم واحد إلى شاطئ البحر أو نهر آردن، اذ تعد هذه الرحلات من غير الضرورية، وبالتالي فهي ممنوعة .

أما فيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من ضعف الحركة، مثل كبار السن والحوامل، يمكنهم ركوب السيارة، وهناك أيضًا إستثناء للأشخاص الذين يرافقون شخصًا لديه إعاقة جسدية أو عقلية.

وتم تغيير المبادئ التوجيهية لتشمل استخدام “الدراجات (بما في ذلك الدراجات الكهربائية) والمركبات غير الآلية” في تعريفها، مما يعني أن التزلج على الجليد أو السكوتر أو ألواح التزلج مسموح به بالنسبة للأشخاص ذوي الحركة المحدودة، ولا تنطبق قيود وضع النقل.

وتحتوي التوجيهات الجديدة على إرشادات للشرطة والمواطنين لتفسير القواعد، ولكن ليس له قوة القانون، اذ يمكن استخدام القرار الوزاري فقط الذي يحتوي على الإجراءات وتحديثه كأساس للغرامات المحتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى