دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

الحكومة البريطانية تطالب المواطنين الاستعداد لتمديد الحجر

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية عقب اجتماعها أمس الخميس، أنه يجب الاستعداد لتمديد الحجر في مواجهة تزايد انتشار كورونا في البلاد.

جاء ذلك في ظل تحسن الحالة الصحية لرئيسها “بوريس جونسون” وخروجه من العناية الطبية المركزة.

وحض المتحدث باسم الحكومة “راب لينوبه” عقب اجتماع أزمة عقدته الحكومة عبر الفيديو، البريطانيين مرة أخرى على الالتزام بتعليمات الحجر الذي يتوقع تمديده، رغم تداعياته الاقتصادية والاجتماعية .

“لينوبه” قال بعد الاجتماع الذي تناول مستقبل الاستراتيجية البريطانية في مكافحة الفيروس، إنه لن يتم اتخاذ قرار رسمي حول تمديد الإغلاق “حتى نهاية الأسبوع القادم”.

واعتبر أنه “من المبكر جداَ” تخفيف اجراءات التباعد الاجتماعي القائمة، وأشار إلى أن ذلك قد يحصل عقب بلوغ “ذروة” الفيروس التي يتوقع أن تحدث بعد عدة أسابيع.

وشدد “أولويتنا الحالية هي إبطاء انتشار الفيروس”، وتابع “بدأنا نرى آثار التضحيات” التي بذلها الشعب، لكن “لم ننته بعد، يجب الاستمرار”.

ورحبت السلطات بظهور إشارات ايجابية بخصوص عدد الإصابات الجديدة وحالات الاستشفاء، ما يمكن أن ينعكس على عدد الوفيات، رغم أنه من المتوقع استمرار ارتفاع عددها خلال الأسابيع القادمة، وفق ما قال المستشار العلمي للحكومة “باتريك فالانس”.

واليوم الجمعة قالت وزارة الصحة البريطانية، أنه تم تسجيل وفاة 866 بسبب فيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8114 حالة.

الوزارة أشارت إلى أعمار الضحايا خلال الـ24 ساعة الماضية، تتراوحت بين 27 و100 عام، وأن 56 منهم لم يعانوا أي مشاكل صحية معروفة.

اقرأ أيضا.. دراسة: وفيات كورونا في بريطانيا ستكون الأعلى في أوروبا

وكانت صحيفة “الغارديان” كشفت أن السلطات البريطانية استثنت الوفيات في دور رعاية المسنين، وكذلك الوفيات الحاصلة في عيادات التمريض من إحصائياتها لضحايا فيروس كورونا لتقليل الخسائر.

ووفق دراسة نشرها معهد القياسات الصحية في جامعة واشنطن في مدينة “سياتل” الأمريكية، مطلع الأسبوع، توقع أن يصل عدد الوفيات في المملكة المتحدة إلى 66 ألفاً خلال الموجة الأولى للوباء مطلع آب/ أغسطس المقبل، من بين إجمالي 150 ألف وفاة متوقعة في أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى