دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

وفيات كورونا في فرنسا تصل إلى 13197 والإصابات تتجاوز الـ 90 ألفاً

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا في فرنسا اليوم الجمعة، لتتجاوز حاجز الـ 13 وفاة في المستشفيات ودور رعاية المسنين، في وقت تراجع فيه عدد الاشخاص في العناية المركزة لليوم الثاني على التوالي.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية، إنه تم تسجيل 554 وفاة جديدة في المستشفيات، ما يشير إلى عودة ارتفاع عدد الوفيات بالمشافي بعد يومين من انخفاضها، حيث تم سجل أمس 424حالة والأربعاء 541، وبهذا وصلت حصيلة الوفيات في المشافي إلى نقطة 8598 حالة.

وفيما يخص دور رعاية المسنين، ذكرت الوزارة أنه تم توثيق 433 حالة وفاة، لترتفع الحصيلة إلى 4599 وفاة، مؤكدة إن المجموع الإجمالي لضحايا الفيروس في البلاد وصل إلى 13197 وفاة.

 وأكدت الوزارة إنه ولليوم الثاني على التوالي، تراجع عدد الأشخاص الموجودين في العناية المركزة بواقع 62 شخصاً، ليصل المجموع إلى 7004 أشخاص، بعدما كان أمس 7066.

اقرأ ايضا: بلدية باريس تخصص 3.5 مليون يورو للعائلات الفقيرة

وفيما يتعلق بالإصابات، تم تسجيل 4342 إصابة جديدة، ليصل مجموع الإصابات إلى 90 ألفا و676 مصاباً، تعافى منهم نحو 25 ألف شخص حتى الآن.

وأمس ذكرت الوزارة، أن هناك حصيلة منفصلة للإصابات المؤكدة والمحتملة في دور المسنين، تتجاوز الـ 30 ألف حالة.

وسبق أن أكد وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” الثلاثاء الماضي، أن البلاد لم تصل بعد الى ذروة وباء كورونا، مضيفاً “ما زلنا فى مرحلة تفاقم الوباء وأن إغلاق البلاد سيستمر ما دام ذلك ضرورياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى