دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ماكرون يعلن تمديد الحجر.. ويؤكد نجاح الإجراءات الاحترازية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

 أعلن الرئيس الفرنسي ​”إيمانويل ماكرون”​ في خطاب وجهه للشعب الفرنسي مساء اليوم الاثنين، تمديد الحجر الصحي لغاية 11 من أيار / مايو المقبل، لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال ماكرون إن “الإجراءات الاحترازية أثبتت نجاحها ويجب أن تستمر”، وأكد أن بلاده “ضاعفت إنتاج الكمامات، وستصنع 10 آلاف جهاز تنفس، في وقت لم توفرالطواقم الطبية جهدا إلاً وبذلته في مواجهة الفيروس”.

ماكرون ذكر في خطابه أن فرنسا” لم تكن مستعدة لأزمة الفيروس كورونا بالقدر الكافي”، مشيراً إلى وجود “إخفاقات” في إدارة الأزمة من قبل السلطات.

ورغم ذلك، قال الرئيس الفرنسي إن “الحكومة عملت لتوفير جميع المعدات الطبية لمواجهة ​فيروس كورونا​ “، لافتاً إلى أن “الشركات الفرنسية تبذل جهدها لمضاعفة إنتاجها من المعدات الطبية”.

وتابع:”المعركة المستمرة لمواجهة فيروس كورونا، وسنعمل على تلافي الأخطاء التي واجهناها في الجانب اللوجستي”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. ضاحية باريسية تمنع البصق والشرطة تطلق حملة لمنع السفر براً

كما شدد على أن “الإغلاق العام يجب أن يستمر حتى 11 من أيار المقبل”، مؤكداً على ضرورة “امتثال الجميع للقوانين والتوجيهات الحكومية خلال الأسابيع المقبلة للحد من انتشار الفيروس”.

وأشار إلى أنه “بالرغم من أن المستشفيات الفرنسية تعاني ضغطاً هائلاً، إلا انها عالجت كل من قصدها”، مؤكداً أنه “لم تتم السيطرة على الوباء بعد”. وأضاف: “خلال الأيام الأخيرة… عاد الأمل إلينا”.

وأفاد ماكرون بأن “الحدود مع الدول الأوربية ستبقى مغلقة للحد من انتشار وباء كورونا”.

في السياق، ارتفعت حصيلة وفيات كورونا في فرنسا إلى 14967، بعد تسجيل 574 وفاة في الـ24 ساعة الماضية، وفق ما أعلنت الإدارة العامة للصحة الفرنسية.

وقالت الإدارة أنه تم تسجل 335 وفاة في المستشفيات و239 وفاة في دور رعاية المسنين ومراكز الرعاية الاجتماعية.

 كما تراجع لليوم الخامس على التوالي عدد المرضى الذين أدخلوا العناية المركزة، وبات أقل بـ24 شخصاً عن يوم أمس، حيث اصبحت الحصيلة 6859 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى