دول ومدن
أخر الأخبار

حجرهم في سفنية خاصة.. حاكم صقلية يحذر من ارتفاع أعداد المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – صقلية

حذّر رئيس مقاطعة جزيرة صقلية الايقطالية “نيللو موزوميتشي” من أن “أعداد المهاجرين كبيرة، ولا أحد يفكر بفيروس كورونا”، مشيراً إلى أن الحل الوحيد “حجرهم في سفينة خاصة، تبقى راسية في الميناء”.

وقال حاكم صقلية في تصريحات صحيفية: إنه “خلال عطلة عيد الفصح، رسا قاربين لمهاجرين على سواحل شرق صقلية، وعلى متنهما حوالي 200 مهاجر، أخضعوا للحجر الصحي”.

رئيس المقاطعة أكد أن “موقفه واضح، ويعتقد أن الحل الوحيد الممكن إزاء وصول المهاجرين، هو الحجر الصحي على متن سفينة خاصة مهيأة للعملية، تبقى راسية في الميناء”. مضيفاً “أتلقى اتصالات مقلقة من رؤساء البلديات والمواطنين الذين يخشون الإدارة غير المنضبطة من ناحية الوقاية الصحية، لوجود مئات المهاجرين”.

وأشار”موزوميتشي”: إلى أنه “في غضون الـ24 ساعة الماضية وجد سفينة تستوعب 488 مقعدًا، مجهزة ببروتوكولات صحية وبكل التفويضات” . مؤكداً أنه “ينتظر ما قررت الدولة بعد اقتراحه، فالتعاون لا يمكن أن يكون من جانب واحد، وعلى الحكومة ألا تضيع مزيدا من الوقت، فهناك كثير من التوتر بين المواطنين”.

وأوضح الحاكم أن” أعداد المصابين بالفيروس في صقلية قليلة، إذا حاولنا إجراء مقارنات مع مناطق خرى، وذلك بفضل نظام صحي قادر على تحمل الضغط والتخطيط لتطور انتشار الوباء”.

اقرأ أيضا: اصابة قاصر مصري بفيروس كورونا في مركز للمهاجرين بصقلية

وتجاوزت وفيّات فيروس كورونا حول العالم، اليوم حاجز 120 ألف حالة، بحسب بيانات موقع “ورلدو ميتر” المتخصص في رصد إصابات وضحايا الفيروس. اذ بلغ إجمالي الوفيات 120 ألف و434، فيما وصلت أعداد الإصابات مليون و933 ألف و800 حالة،وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة بلدان العالم في أعداد وفيّات كورونا، وذلك بـ 23 ألف و644 وفاة، تليها إيطاليا بـ 20 ألف و465 ومن ثم إسبانيا بـ 18 ألف و56 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى