مجتمع
أخر الأخبار

هولندا .. 200 طبيب أجنبي ينتظرون زجهم في معركة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

سجل أكثر من مئتي طبيب أجنبي يعيشون في هولندا في قوائم الأطباء غير المرخص لهم بالعمل، وذلك من أجل تقديم المساعدة للمستشفيات في أزمة فيروس “كورونا الجديد”.

ودعت جمعية الأطباء الأجانب المعتمدين (VBGA) الأطباء للتسجيل قبل بضعة أسابيع، وعلى الرغم من الحاجة الماسة للنظام الصحي الهولندي للمزيد من الكوادر، إلا أنه إلى الآن لم يتمكن أي منهم من العمل، وذلك لأنهم بحاجة لإجراء جميع أنواع الاختبارات أولاً.

اقرأ أيضا: هولندا .. عشرات الجثث من المهاجرين تنتظر مثواها الأخير

وقالت “نفيسة غلانداري” رئيسة (VBGA): “إن مجموعة الأطباء متنوعة للغاية، منهم لاجئون ومنهم أشخاص لديهم شريك هولندي”، مشيرة إلى أن أصولهم من جميع أنحاء العالم، من أمريكا الجنوبية وسوريا ومن أفريقيا وإيطاليا وألمانيا.

وفي هولندا يجب على الطبيب قبل أن يتمكن من البدء في العمل أولاً إجراء أربعة اختبارات لغة، وثلاثة اختبارات معرفة علمية، وبعد ذلك عليه أن يتدرب لبضعة أشهر، وتؤكد “غلانداري” بأن: “أكثر من نصف الأطباء المسجلين أكملوا اختبارات اللغة، لذا فهم يتحدثون الهولندية بشكل جيد، لكن العملية تستغرق وقتا طويلاً هنا”.

في سياق متصل، وصفت وزارة الصحة والرعاية والرياضة ذلك بأنه “مؤلم للغاية”، إذ يريد الكثير من الناس المساعدة ولا يمكنهم ذلك. وتقول الوزارة إن الأطباء الأجانب الذين لا يستوفون المبادئ الأسياسية في الترخيص قد يعملون تحت مسؤولية شخص مختص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى