دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

تخفيف الإغلاق تدريجياً في النرويج اعتباراً من الأسبوع المقبل

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

أعلنت الحكومة النرويجية، عزمها تخفيف إجراءات الإغلاق في مواجهة انتشار فيروس كورونا، بشكل تدريجي اعتباراً من الاسبوع المقبل

وقالت وزيرة العدل النرويجية” مونيكا مايلاند” في مؤتمر صحافي أمس، إن الشرطة تعتزم إعادة فتح بعض الخدمات للجمهور الأسبوع المقبل.

“مايلاند” أوضحت: “ستُعاد فتح دوائر الشرطة جزئياً أمام خدمات العامة، وسيطبق مبدئياً على التقارير الخاصة بالجرائم الخطيرة وإصدار جوازات السفر والتقديم في مجال قضايا الإقامة والهجرة”.

وشددت الوزيرة على ضمان “التدابير اللازمة للوقاية من العدوى” مضيفة إن “جميع الذين يمكنهم الاتصال عن طريق المكالمة والانترنت يكون من الافضل عدم القدوم للدوائر”.

بدوره وزير الصحة” بينت هويي”، أكد أنه في الأسابيع القليلة المقبلة، سيكون هناك المزيد من تخفيف إجراءات الإغلاق بشكل تدريجي.

لكنه أشار في ذات الوقت إلى أنه “سيمضي وقت طويل،حتى تعود الأمور كما كانت سابقاً”.

اقرأ أيضا: الصين تُهدي النرويج كمامات “تالفة”

وذكر  أن رياض الأطفال والمدارس ومصففي الشعر وأخصائيي العلاج الطبيعي ستعود تدريجياً  للعمل، منوها بالقول: “إذا نجحنا، يمكننا الانفتاح أكثر، وإذا فشلنا ، فيجب أن نشدد الإغلاق مرة أخرى” .

وسبق أن أعلنت الحكومة عزمها إعادة فتح رياض الأطفال في الـ 20 من الشهر الجاري  والمدارس في الصفوف الأولى ففي الـ 27 منه.

 لكن هذا الإعلان لاقى رفضاً من قبل الأهالي، بعدما كشف استطلاع للرأي أن 40 % من الآباء يجدون أنه من غير الآمن، إعادة أطفالهم في هذا الوقت إلى المدرسة.

فيما قال 29 %من الذين شملهم الاستطلاع ، قالوا إنهم يرون أنه من غير المناسب إعادة فتح رياض الأطفال في هذا الوقت.

إلى ذلك، أعلن المعهد النرويجي للصحة العامة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي الإصابات إلى 6677 حالة.

المعھد ذكر أن الحصيلة الإجمالية للوفيات ارتفعت إلى 130 وفاة بعد تسجيل ثلاث وفيات جديدة، مشيراً إلى أن مجموع الحالات في أقسام العناية المركزة، ارتفع إلى 184 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى