دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا.. انخفاض في الحصيلة اليومية للوفيات والإصابات

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

سجلت إيطاليا الاربعاء 578 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، الأربعاء، وقالت هيئة الدفاع المدني في إيطاليا، إن مجموع ضحايا الوباء بلغ 21 ألف و645 حالة وفاة، مشيرة إلى أن منطقة “لومبارديا ” في “ميلانو” لا تزال الأكثر تضرراً من تفشي الفيروس، إذ سجلت بها 11 ألف و 377 حالة وفاة، في المقابل بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء 17 ألف 855 متعاف.

 الهيئة ذكرت أن المنحى التنازلي للمصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة يتواصل للأسبوع الثاني على التوالي، إذ انخفض عددهم إلى 3 آلاف و79 مريضاً.

وفيما يخص الإصابات، قالت الهيئة إن عدد الحالات الجديدة بلغ اليوم 2667 انخفاضاً من 2972 أمس، في أدنى حصيلة إصابات يومية منذ 13 آذار / مارس الماضي.

اقرأ أيضا: إيطاليا تفرض “رخصة مناعة” على سائقي السيارات العمومية

وأشارت إلى أن حصيلة الإصابات الجديدة جاءت في ظل انخفاض مستمر عدد الإصابات اليومية بالبلاد في الآونة الأخيرة، مؤكدة أن الحصيلة الإجمالية بلغت أكثر من 165 ألف .

وأضافت أن حالات التعافي من المرض ازدادت اليوم بواقع 962، ليصل إجمالي المتعافين إلى 38092 شخصاً.

وتراوح عدد الوفيات بين 525 و636 خلال الأحد عشر يوماً الماضية، باستثناء الانخفاض الحاد إلى 431 في عيد الفصح يوم الأحد، والذي تغير على الفور في اليوم التالي.

ولاتزال إيطاليا في المركز المركز الثاني عالمياً من حيث عدد وفيات كورونا بعد الولايات المتحدة، وفي المركز الثالث من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى