تعليم
أخر الأخبار

البحث عن حلول بديلة.. كورونا يهدد المستوى التعليمي في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

يرى مجلس التعليم في هولندا، وهو الهيئة الاستشارية الحكومية الرئيسية للتعليم، بأن استمرار إغلاق المدارس بسبب فيروس “كورونا الجديد” لفترة أطول سيؤثر على المستوى الدراسي للتلاميذ.

ويقترح مجلس التعليم إما أن تكون العطلة الصيفية أقصر، أو أن يمتد اليوم الدراسي في المدارس الهولندية لساعات إضافية في العام المقبل كي يعوض الطلاب ما فاتهم، وبحسب المجلس ستكون هذه الإجراءات ضرورية إذا ظلت المدارس مغلقة بعد يوم 1 أيار.

اقرأ أيضا: “طفلي ليس أرنب اختبار”.. الدنمارك تعيد افتتاح المدارس بعد انحسار كورونا

يتمثل الحل الأول في بدء العطلة الصيفية في وقت مبكر، حيث لا تزال إجراءات الحظر والإغلاق سارية، أما الخيار الآخر يتم عن طريقة إطالة اليوم الدراسي في العام الدراسي القادم ليبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في الرابعة مساءً.

ووفقاً لصحيفة “ألخمين داخبلاد” فإن رئيس مجلس التعليم قد قال: “نطلب من الوزير النظر في ذلك ومراعاة مصلحة الطلاب والآباء والمعلمين”. ومن المقرر أن تتخذ الحكومة الهولندية قرارها بشأن موعد وكيفية إعادة فتح المدارس في مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر أن الغالبية العظمى من المدارس الهولندية تبذل حاليًا قصارى جهدها لمواصلة تعليم التلاميذ عبر الإنترنت، وفي الوقت الذي يشارك فيه معظم الطلاب حضور الدروس عن بعد، فقدت المدارس في جميع أنحاء هولندا التواصل مع 5200 طفل منذ إغلاق المدارس في منتصف آذار الماضي.

ويشعر جزء من المعلمين بالقلق على مستوى الطلاب في ظل التعليم عن بعد، لكن يرى الغالبية أن إعادة فتح المدارس قريبًا هو أمر خطير للغاية، ويكاد يكون من المستحيل عمليًا الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الطلاب في المدارس وخاصةً في المدارس الابتدائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى