دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مسعفون بريطانيون: ارتفاع حاد في الوفيات داخل المنازل

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذّر أطباء ومسعفون بريطانيون  اليوم السبت، من أن أزمة فيروس كورونا أدت إلى ارتفاع حاد في عدد وفيات المصابين بأمراض مزمنة في منازلهم.

الأطباء والمسعفون قالوا إن هذا الارتفاع جاء لخشية المرضى طلب أسعاف، مشيرين إلى أنه يُعتقد أن لموتهم علاقة بفيروس كورونا.

رئيس الكلية الملكية للممارسين العامين، قال إن الأطباء يلاحظون ارتفاعًا كبيرًا في عدد وفيات المنازل بشكل عام، مضيفاً أن المسعفين في جميع أنحاء البلاد ذكروا إنهم تلقوا المزيد من الاستدعاءات العاجلة، لكن المرضى يموتون بمجرد وصولهم.

وأفاد تقرير رؤساء قسم الطوارئ والتطهير، عن قلق شديد بين كبار الأطباء من أن المرضى المصابين بأمراض خطيرة يخشون الذهاب إلى المستشفيات أو لا يرغبون في أن يمثلوا عبئًا إضافيًا.

وأضاف التقرير أن “الأشخاص لا يريدون الاقتراب من المستشفى، ونتيجة لذلك، لا يتم علاج الحالات التي يمكن إنقاذها”.

 في السياق، ارتفع عدد وفيات بريطانيا بسبب كورونا، اليوم السبت، إلى أكثر من 15 الفاً بعد تسجيل 888 وفاة جديدة، و تتجاوز أرقام وفيات اليوم معدلات أمس، عندما سجلت في البلاد 847 وفاة بسبب الفيروس.

اقرأ أيضا: بريطانيا تجري “أكبر تجربة” لعلاج كورونا

 وقالت وزارة الصحة، إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في المستشفيات البريطانية بلغ بذلك 15464، لكن حصيلة الضحايا الحقيقية قد تكون أكبر لكونها لا تضم حالات وفاة خارج المستشفيات.

الوزارة سجلت كذلك خلال اليوم الأخير 5526 إصابة جديدة بالعدوى، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 114217.

يذكر أنه لا يتم تضمين الوفيات في المنازل في التقارير الحكومية اليومية عن حصيلة ضحايا كورونا في بريطانيا، كما لا يتم تضمين وفيات دور رعاية المسنين أيضًا، وهناك مخاوف من أن ترتفع الأرقام الرسمية بآلاف الضحايا غير المعلن عنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى