دول ومدن
أخر الأخبار

بلدية باريس: ظهور آثار لكورونا في الأنهار والمستنقعات

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت رئيسة بلدية باريس”آن هيدالغو” اليوم الأحد، ظهور آثار لفيروس كورونا في الأنهار والمستنقعات، لكنها أكدت أنه لا توجد مخاطر على مياه الشرب.

“هيدالغو” أوضحت: أنه عثر على “آثار بسيطة جداً” للفيروس في شبكة المياه غير الصالحة للشرب، التي تستخدم لتنظيف شوارع العاصمة، مضيفة أن المختبر التابع لمصلحة المياه في باريس وجد خلال “الـ24 ساعة الماضية” هذه الآثار في أربع نقاط من أصل 27 تم أخذ عينات منها. وعلى إثر ذلك، أوقفت البلدية استخدام هذه الشبكة.

وأشارت إلى أن شبكة المياه غير الصالحة للشرب يتم توفيرها من خلال ما يسمى بالمياه “الخام”، المأخوذة من قناة “السين” وقناة “أورك” ويتم توجيهها دون معالجة ثقيلة، مبينة أنه يتم استخدامها لسقي الحدائق، وتنظيف الشوارع وتشغيل البحيرات وشلالات الحدائق والغابات.

وأكدت أن شبكة مياه الشرب مختلفة عن الشبكة التي عثر فيها على آثار كورونا، وهي سليمة من الفيروس، وطمأنت السكان على أنه يمكنهم شرب المياه بشكل آمن.

اقرأ أيضا: توصيات الصحة العالمية للمسلمين في شهر رمضان

من جهة ثانية، قالت “هيدالغو” إنه سيتم تزويد محطات الحافلات ومداخل مترو الأنفاق في العاصمة بأجهزة لتعقيم اليدين، ورجحت إلزام الركاب بوضع كمامات في وسائل النقل العام فور رفع إجراءات الحجر الصحي.

ومن المقرر أن تبدأ فرنسا في إنهاء الحجر في 11 مايو/أيار المقبل، مع توقع استئناف الدراسة في المدارس بعد ذلك.

لكن الحكومة لم توضح بعد، الموعد الذي من المرجح أن تستأنف فيه قطاعات أعمال مثل المقاهي ودور السينما نشاطها، وإلى أي مدى سيسمح للناس بالتنقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى