دول ومدن

بعد ايطاليا.. اسبانيا تحدد موعد انهاء اجراءات العزل العام

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

تعتزم السلطات الإسبانية البدء في إنهاء إجراءات العزل العام المفروضة بسبب جائحة كورونا، في النصف الثاني من شهر ايار المقبل.

وقال رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانتشيز”، اليوم الأربعاء في جلسة للبرلمان: إنه “سيطلب من النواب تمديد حالة الطوارئ حتى التاسع من أيار، وتخفيف القيود ببطء وبالتدريج لضمان سلامة المواطنين”. مشيراً إلى أن “السلطات سترفع  قيود كورونا تدريجيا بدءا من 15 من شهر ايار المقبل”.

وفرضت إسبانيا، ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات بالفيروس، إجراءات العزل العام للمرة الأولى في 14 اذار الماضي، اذ بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا 204178، والوفيات 21282.

اقرأ أيضا: مباراة كرة قدم جعلت من اسبانيا بؤرة لوباء كورونا

وكانت إيطاليا، ثالث دولة في قائمة الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا، قد أعلنت هي الأخرى أمس الثلاثاء عن البدء بتخفيف إجراءات العزل العام اعتبارا من 4 ايار، مع اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر.

وبحسب بيانات جامعة “جونز هوبكن” الامريكية بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم، 2568258، وإجمالي الوفيات 177501، واحتلت الولايات المتحدة الصدارة في القائمة بـ852306 إصابات، وثم إسبانيا – 204178، وإيطاليا – 183975.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى