رياضة
أخر الأخبار

تأييد إلغاء الموسم الرياضي في شمال الراين الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهر استطلاع اجراه اتحاد كرة القدم وألعاب القوى في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، تأييد 88.4 بالمئة من الأندية الرياضية في الولاية الألمانية، لخطوة إلغاء الموسم الرياضي الحالي، بسبب جائحة كورونا المستجد، وذلك على الرغم من إعلان الحكومة الاتحادية، عزمها بدء تخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء اعتباراً من أيار المقبل.

وتأتي الدعوات بعد ما يزيد على الشهر من تعليق الحكومة الألمانية لكافة البطولات الرياضية في البلاد، بما فيها بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، بوندسليغ، حتى إشعار آخر.

في غضون ذلك، أشار وزراء الرياضة في الولايات الفدرالية إلى إمكانية أن تشهد الفترة القريبة القادمة، إعادة فتح مرافق الرياضة المقامة في الهواء الطلق، بشقيها العام والخاص، لافتين إلى وجود مسودة لخطة من شأنها تمكين التدريب الرياضي في الأماكن غير المغلقة كخطوةٍ أولى.

اقرأ أيضا: لاية شمال الراين الألمانية ترفض إلزامية ارتداء الكمامات

من جانبها، أكدت عضو مجلس الشيوخ في مدينة بريمن، “آنيا شتامان”، أن إعادة فتح أماكن التدريب الرياضي ستتم وفق قواعد صحية معينة، على رأسها ترك مسافة أمان تصل إلى مترين بين الرياضيين في المنشآت الرياضية، مشددةً على وجوب أن تظل المنافسة الرياضة وتوافد الجماهير إلى الملاعب في الرياضة الجماعية؛ محظورة في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى