أخباررياضة
أخر الأخبار

سان جيرمان يقضي على أحلام برشلونة ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

استطاع نادي باريس سان جيرمان من قلب تاخره أمام نادي برشلونة إلى فوز ليقضي على أحلام النادي الكتالوني، في مبارة مثيرة جرت مساء امس الثلاثاء على الملعب الأولمبي في مدينة برشلونة.

وقلب النادي الباريسي تأخره 3-2 في الذهاب إلى انتصار 6-4 في مجموع المباراتين، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى دور نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2020-2021.

ورغم تقدم برشلونة بعد 12 دقيقة فقط من صفارة البداية عبر البرازيلي رافينيا، إلا أن سان جيرمان استغل طرد رونالد أراوخو ( 29د) مدافع أصحاب الأرض بطريقة مثالية.

وفي الدقيقة 40 تمكن عثمان ديمبلي من تسجيل هدف التعادل لصالح سان جيرمان، قبل أن يسجل لاعب الوسط فيتينا بعد تسع دقائق من انطلاق الشوط الثاني

وسجل كليان مبابي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 61 قبل أن يسجل بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة في الدقيقة 89 ليحسم تأهل باريس سان جيرمان.

وفي المباراة الثانية على ملعب “فيستفالن شتاديون”، خاض بوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني مباراة مجنونة.

تقدم فيها الفريق الألماني المضيف 2-0 بعد تخلفه ذهابا 1-2، قبل أن يلحق به أتلتيكو مدريد معادلا الأرقام ثم متقدما، ليكون مجموع المباراتين 5-4 .

لكن الكلمة الأخيرة كانت لدورتموند الذي سجل هدفين منتزعا بطاقة التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013.

وسيلعب سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند في ذهاب دور نصف النهائي في الـ30 من أبريل/نيسان الجاري، بينما ستكون مباراة الأياب في الـ7 مايو/أيار المقبل.

اقرأ أيضا: لأول مرة في تاريخه.. ليفركوزن يتوج بالدوري الألماني

ويكتمل العقد الذهبي للبطولة مساء اليوم، حيث يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي نادي ريال مدريد الإسباني، في مباراة يتوقع أن تكون من بين أقوى مباريات البطولة، علما أن لقاء الذهاب انتهى بنتيجة 3-3.

في حين يلتقي بايرن ميونخ الألماني مع آرسنال الإنكليزي في مباراة ندية كذلك، على ملعب”أليانز أرينا” بمدينة ميونخ. وكانت مباراة الذهاب انتهت أيضا بالتعادل بنتيجة 2-2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى