أخباررياضة
أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخه.. ليفركوزن يتوج بالدوري الألماني

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن نادي باير ليفركوزن من إحراز لقب الدوري الألماني”البوندسليغا” لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه مساء أمس الأحد على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، لينهي بذلك هيمنة بايرن ميونيخ على اللقب في آخر 11 موسما.

وحسم فريق المدرب تشابي ألونسو اللقب، بعدما رفع رصيده إلى 79 نقطة متقدما بفارق 16 نقطة عن بايرن، وهو فارق لا يمكن تعويضه مع تبقي 5 جولات على النهاية.

ومنح النيجيري فيكتور بونيفيس التقدم لليفركوزن من ركلة جزاء في الدقيقة 25، قبل أن يعزز غرانيت تشاكا من تفوق صاحب الأرض بتسديدة مذهلة بعد ربع ساعة من الاستراحة.

كما ترك المتألق فلوريان فيرتس بصمته بتسجيل أول ثلاثية في مسيرته، وأحرز اللاعب البالغ عمره 20 عاما هدفه الأول بتسديدة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 68 محرزا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم، ثم هزّ الشباك في الدقيقتين 83 و90.

وتمكن ليفركوزن من الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة 42 بجميع المسابقات هذا الموسم.

وبعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المبارة، نزل الآلاف من المشجعين إلى أرضية الملعب للاحتفال بتتويج فريقهم لأول مرة بالدوري الألماني.

وأصبح ليفركوزن بحاجة لتفادي الهزيمة في أمام وست هام يونايتد في مواجهة الإياب بدور الثمانية بالدوري الأوروبي، يوم الخميس المقبل، لمعادلة رقم يوفنتوس القياسي بين فرق بطولات الدوري الخمس الكبرى.

كذلك، فقد كسر ليفركوزن رقمين قياسيين لبايرن ميونيخ، فقد أصبح أول فريق يحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في أول 29 مباراة من الدوري، كما بات صاحب أعلى عدد من النقاط في موسم واحد.

اقرأ أيضا: برشلونة يفوز على سان جيرمان في ربع نهائي أبطال أوروبا

وقبل المباراة أشعلت جماهير ليفركوزن الألعاب النارية في استقبال حافلة الفريق خارج الاستاد من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق لقب لا سابق له.

وخلال تاريخه، حصل ليفركوزن على مركز الوصيف 5 مرات، ولم يظفر بالدرع الغالية أبدا، حتى ليلة الأحد، حين توج أخيرا بلقب الدوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى