أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال 13 شخصا بتهمة تشكيل شبكة لتهريب المهاجرين التونسيين

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على 13 شخصا ينتمون لشبكة كبيرة من مهربي المهاجرين التونسيين إلى فرنسا.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فقد تمكن محققو “المكتب الفرنسي لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمهاجرين” من القبض على يوم الثلاثاء الماضي (9 أبريل/نيسان الجاري)، مشيرة إلى أن الشبكة تقوم بتهريب المهاجرين التونسيين خصوصا من صربيا إلى فرنسا عبر “طريق البلقان”.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيق بهذه القضية بدأ في تشرين الأول/أكتوبر 2022، بعد إبلاغ “مكتب مكافحة الإتجار غير المشروع بالمهاجرين” بوجود شبكة دولية واسعة لتهريب المهاجرين التونسيين خصوصا. 

وذكرت بأن محققي شرطة الحدود تعاونوا في هذا الشأن، وبدأوا في النظر في الشبكة التي تنظم عبور المهاجرين التونسيين عبر “طريق البلقان”.

وقام بالتحقيقات مجموعة من القضاة من مكتب المدعي العام في باريس، والمعروف عنه تسلمه لملفات الشبكات الإجرامية. وتعاونت أيضا “يوروبول”، وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال إنفاذ القانون، في القضية، ما نقل موقع”RTL” الفرنسي.

كذلك، فإن التحقيقات نبهت بشكل أساسي إلى القضية شركة نقل البضائع “DHL” التي أشارت إلى شحن العديد من جوازات السفر التونسية الأصلية من صربيا إلى المنطقة الباريسية.

المصدر نفسه، أكد أن الشرطة حددت صربيا كمرحلة في تهريب المهاجرين الذين يسلمون جوازاتهم فيها للمهربين ليقوم هؤلاء بشحنها لهم بعد عبورهم إلى فرنسا. 

اقرأ أيضا: إنقاذ 113 مهاجرا خلال محاولتهم عبور المانش من فرنسا إلى بريطانيا

جدير بالذكر أن صربيا تعد بلد عبور على طريق البلقان لمعظم المهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا الغربية. وجذب وجود هؤلاء المرشحين للهجرة العصابات الإجرامية التي تسيطر على المناطق الحدودية، خاصة مع المجر.

ويعمل المهربون على تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح من خلال ابتزاز المهاجرين واستغلال أوضاعهم الهشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى