أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

بسبب تهديدات إرهابية.. 3 دول أوروبية تتأهب أمنيا قبل مباريات “دوري الأبطال”

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

عززت كل من بريطانيا و إسبانيا وفرنسا خططهما الأمنية قبل مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في ظل التهديدات الإرهابية المحتملة.

وكشفت إذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية، أن تنظيم “داعش” الإرهابي يهدد بشن هجمات في الملاعب الأربعة التي تستضيف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، بعد نشر صورة مكتوب عليها عبارة “اقتلوهم جميعا”، وأسماء الملاعب الأربعة التي ستلعب فيها المباراة.

وقالت الشرطة البريطانية في بيان رسمي صدر عنها اليوم الثلاثاء، إنها ستضع “خطة شرطية قوية” خلال مباراة كرة القدم بين آرسنال وبايرن ميونيخ في لندن مساء الثلاثاء.

وأضافت شرطة العاصمة لندن:”نحن على علم بالتقارير عبر الإنترنت ووسائل الإعلام المتعلقة بالدعوات لاستهداف المباريات في جميع أنحاء أوروبا وهنا في لندن. ومع ذلك، نريد أن نطمئن الجمهور بأن لدينا خطة شرطية قوية لمباراة الليلة”.

من جانبها، أفادت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان اليوم الثلاثاء: “لمنع أي تهديدات إرهابية، قامت قوات أمن الدولة بتفعيل جميع أنظمة الإنذار المبكر والحماية بالإضافة إلى آليات الدفاع الخاصة بها”.

في غضون ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه “على علم بالتهديدات المزعومة”، مؤكدا أن المباريات ستقام وفقا لما هو مخطط لها.

وجاء في بيان الاتحاد:”يويفا على دراية بالتهديدات الإرهابية المزعومة التي استهدفت مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وهو على اتصال وثيق بالسلطات في الملاعب المعنية”.

وأضاف البيان:”من المقرر إقامة جميع المباريات كما هو محدد سلفا مع وجود الترتيبات الأمنية المناسبة”.

هذا ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، فيما يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني غدا الأربعاء.

وفي اليوم ذاته، يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه برشلونة الإسباني.

اقرأ أيضا: بسبب دعوتها لمقاطعة منتجات إسرائيلية.. قناة ألمانية تفصل مذيعة سورية

ولم تعلن وزارة الداخلية الإسبانية صراحة عن التهديدات الإرهابية المحتملة، لكن العديد من وسائل الإعلام الإسبانية تحدثت عن تهديدات محتملة من الجهاديين من تنظيم “داعش” الإرهابي.

ومن المقرر أن يقوم نحو ألفي ضابط شرطة وأفراد أمن آخرون بضمان سير المباراتين بأمان.

وفي فرنسا، نقلت وكالة “فرانس برس” عن وزير الداخلية الفرنسي غيرالد دارمانين، قوله، الثلاثاء، إنه “سيتم تشديد الإجراءات الأمنية في باريس بشكل كبير” خلال مباراة سان جيرمان وبرشلونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى