دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

الرئاسة الفرنسية توضح إجراءات ما بعد الحجر

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم الخميس، إجراءات لما بعد الحجر الصحي التي ستبدأ في ١١ أيار /مايو المقبل. جاء ذلك بعد اجتماع للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مع ٢٢ عمدة، استمر لمدة 3 ساعات.

وقال قصر “الإليزيه” إن رفع الحجر الصحي لن يكون حسب المنطقة بل سيتخذ القرار على مستوى الوحدات الإدارية، كالمدن والقرى، تبعاً لظروف وحجم كل وحدة، مضيفاً، أن العودة للمدارس ستكون اختيارية وأن الآباء هم من سيقرر في النهاية متى يرسلون أبناءهم إلى المدارس، لكنه حضّ على عودة الطلاب الأصغر سناً.

وبحسب الرئاسة الفرنسية ستعلن الأسبوع المقبل عن تفاصيل أكثر حول العودة إلى المدارس، لكنها أكدت على فحص المدرسين والعاملين في المدارس من الإصابة  بالفيروس قبل إعادة فتحها.

وحول ارتداء الكمامات، قال “الإليزيه” إنه لا يوجد حتى الآن قرار بفرض ارتدائه، لكنه قد يصبح اجبارياً في وسائل النقل العام.

وتقرر عدم فتح دور العبادة في ١١ أيار /مايو، وستبقى مغلقة حتى ظهور نتائج رفع الحجر وتقييم تطورات انتشار فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

 في السياق، قالت السلطات الصحية الفرنسية، إن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا زاد 516  حالة ليصل إلى 21856 اليوم الخميس.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. وفيات كورونا تتجاوز 22 ألفاً والبرلمان يمدد الحجر

وقال مدير عام الصحة في فرنسا “جيروم سلومون” إن فيروس كورونا أوقع منذ تفشيه 13547 وفاة في المستشفيات، أي بزيادة 311 عن حصيلة اليوم السابق، و8309 وفيات في دور رعاية المسنين مؤسسات الرعاية الاجتماعية أي أكثر بـ205 من حصيلة اليوم السابق.

ومع ذلك، يواصل عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة الانخفاض منذ 15 يوماً حيث وصل عدد الخميس 5053 أي أقل بـ165 عن الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى