قانون
أخر الأخبار

برلين تلزم المواطنين بوضع الكمامات في مراكز التسوق والمحال التجارية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكد وزير داخلية العاصمة الالمانية برلين “اندرياس غايزل “ أن ارتداء القناع الواقي أو “الكمامة” في مراكز التسوق والمحال التجارية، أصبح الزامياً اعتباراً من اليوم الأربعاء، وذلك في جميع أنحاء ألمانيا.

وقررت “برلين” فرض ارتداء اقنعة الوجه في مراكز التسوق والمحلات التجارية أيضاً، بعد أن فرضتها في وسائل النقل العامة، وكانت الولايات الـ15 الأخرى قد اتخذت قراراً مماثلاً الأسبوع الماضي. وبذلك تصبح ألمانيا بأكملها (16 ولاية) تفرض ارتداء الكمامات الصحية في المحلات التجارية.

ولاية “ساكسونيا” شرقي البلاد كانت أول ولاية المانية تفرض ارتداء الكمامة، أما آخر ولاية فرضت ارتداء الكمامة الواقية فكانت “بريمن”. وتفيد أبحاث علمية أن ارتداء الكمامة الواقية تقلل من مخاطر العدوى بفيروس “كورونا الجديد”.

اقرأ أيضا: المانيا تفرض ارتداء الكمامات في جميع الولايات

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية 1304 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا اليوم الأربعاء، فيما ارتفع عدد الوفيات بواقع 202 حالة وفاة مقارنة باليوم السابق.

ووفقاً للإحصاء، فإن العدد الإجمالي للمصابين في أكبر دولة أوروبية من حيث عدد السكان بلغ 157641 حالة إصابة مؤكدة وعدد الوفيات 6115.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” أن الحكومة ستعلن اليوم تمديداً للتحذير من السفر لكل الرحلات السياحية للخارجحتى 14 حزيران على الأقل، بحسب ما أكدت وثيقة وزارة الخارجية بالاتفاق مع وزارات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى