دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

“هيدالغو” تتوعد بعدم السماح للسيارات “اجتياح” باريس بعد انتهاء الحجر

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

توعدت عمدة باريس” آن هيدالغو”اليوم الاربعاء، بعدم السماح للسيارات بـ”اجتياح” العاصمة من جديد، بعد انتهاء الحجر الصحي المقرر في 11 أيار/ مايو المقبل.

العمدة بررت القرار بأن “عودة السيارات بشكل مكثف، يعني عودة التلوث وهذا سيتسبب بالإصابة بالأمراض”.

ودعت كافة السكان إلى استخدام وسائط النقل العام والابتعاد عن السيارة الخاصة، مشيرة إلى أنها استغلت فترة الحجر الصحي ونفذت العديد من مشاريع الطرق الخاصة بالدراجات الهوائية، التي تمكن الركاب من الوصول من الخط السريع (A86) وحتى مركز باريس عبر الطرق المحمية والمخصصة للدراجات الهوائية.

 كما وعدت “هيدالغو” بتخفيض رسوم الاشتراك بشبكة الدراجات الهوائية العامة، بهدف حث المواطنين على استخدام الدراجات بدلا من السيارات الخاصة.

اقرأ أيضا: وزيرة بلجيكية: الكمامات تعطي “شعوراً زائفاً بالأمان” ولن تمنع انتشار كورونا

وكان رئيس الوزراء الفرنسي “إدوار فيليب” قال أمس الثلاثاء أمام البرلمان، أن البلاد ماضية قدماً في الخروج التدريجي من الحجر الصحي المفروض منذ17 آذار/ مارس الماضي، لمواجهة انتشار وباء كورونا، لكنه شدد على أن إجراءات الحجر لن تنتهي ما لم ينخفض ​​عدد الإصابات إلى أقل من 3 آلاف يومياً.

واليوم، سجلت وزارة الصحة الفرنسية، تراجعاً في عدد الإصابات حيث سجلت 1607 إصابات جديدة بالفيروس، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى أكثر من 167 ألف.

الوزارة أكدت أنه تم تسجيل 427 وفاة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتصل حصيلة الوفيات منذ بدء تفشي الوباء إلى 24087 حالة.

وذكرت الوزارة أن 26834 مصاباً بالفيروس لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 4207 أشخاص في حالة خطرة في تراجع عن يوم أمس بـ 180شخصاً، حيث تشهد الحالات الخطرة تراجعاً مستمراً منذ أكثر من أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى