تعليمدول ومدن
أخر الأخبار

السويد .. غرامة على أولياء الأمور حال عدم إرسال أطفالهم للمدارس

أخبار العرب في أوروبا- السويد

مع زيادة نسبة غياب الطلاب عن الحضور للمدرسة في السويد، خوفاً من عدوى فيروس كورونا، هددت بعض بلديات البلاد بفرض غرامات على أولياء الأمور.

وسائل إعلام محلية ذكرت اليوم الجمعة، أن بلدية مدينة “ليدشوبينغ” جنوب وسط البلاد تتجه لفرض غرامة على أولياء الأمور الذين لا يرسلون أطفالهم إلى المدرسة.

وبعثت البلدية بالفعل رسائل إلى جميع الأولياء الذين لا يلتزم أطفالهم بالدوام في المدرسة، تخبرهم فيها أن إلزامية التعليم مازالت سارية، وأن من يبقون أطفالهم غير المرضى في المنزل يعرضون أنفسهم لعواقب.

ونقل عن “غونيلا كيندبيري” وهي مديرة مدرسة في بلدية ليدشوبينغ، قولها: “لدينا تعليم إلزامي في السويد، ومن مهام البلدية ضمان وصول طلابنا إلى المدرسة إذا كانوا أصحاء”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. سرقة نصف مليون كمامة من قبل مسلحين

وكانت وزيرة التعليم “آنا إيكستروم” قالت قبل أيام إن الغياب عن المدارس فترة طويلة له عواقب كبيرة على العملية التعليمية، مشيرة إلى أن المرونة لا تعني عدم تطبيق التعليم الإلزامي.

كلام الوزيرة جاء بعد أن كشف مسح أجراه تلفزيون السويد غياب نحو نصف طلاب المدارس الأساسية في البلاد مع انتشار وباء كورونا.

يشار أن السويد لم تتخذ إجراءات عزل استثنائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كما في بقية أرجاء أوروبا، واكتفت بحظر كل تجمع يزيد على 50 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى