دول ومدن
أخر الأخبار

باريس بعد الحجر .. الأولوية للموظفين في وسائط النقل

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت حاكمة مقاطعة باريس الكبرى “فاليري بيكرس” اليوم الجمعة، أن شبكة النقل العام ستمنح حق الأولوية في استخدام وسائط النقل للموظفين.

“بيكرس” أشارت إلى أن حديثها يدور حول الفترة الصباحية وما بعد انتصاف النهار، حيث تشهد شبكات النقل في العاصمة وضواحيها زيادة في عدد الركاب.

وقالت إن هذا الإجراء يهدف لمنع بروز حالة التزاحم التي تحاول الشبكة تجنبها جهد الإمكان، مضيفة أن إدارة الشبكة قررت الاعتماد على وثيقة يحملها الموظف من قبل رئيسه في العمل، تثبت أن الراكب يتوجه إلى العمل أو عائد منه بهدف منحه حق الأولوية في استخدام وسائط النقل.

وكانت شبكة النقل العام في باريس قد أعلنت عزمها رفع مستوى خدماتها إلى 75% يوم الاثنين المقبل، بعد أن كانت 10 % منذ تطبيق الحجر الصحي في البلاد في 17 آذار/ مارس الماضي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ فرنسا تخفيف القيود المفروضة اعتباراً من الاثنين، وذلك من خلال السماح للمواطنين بحرية التجول.

كذلك ستفتتح رياض الأطفال والمدارس بالمرحلتين الأولى والإعدادية، أبوابها بشكل تدريجي واختياري، علاوة عن إلزامية اتباع قواعد النظافة وارتداء الكمامات في المدارس ووسائط النقل.

اقرأ أيضا: النرويج ترفع إجراءات الإغلاق بالكامل بحلول 15 حزيران

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 26 ألفا و230، إثر تسجيل 243 حالة جديدة في زيادة عن يوم أمس حيث سجل 178 وفاة.

الوزارة أشارت إلى تسجيل 642 إصابة بزيادة 13 إصابة مقارنة مع الخميس، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى أكثر من 210 آلاف مصاب، يتلقى منهم 22 ألفاً و 724 العناية بمستشفيات البلاد، بينهم ألفان و68 بوحدات العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى