دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

فرنسا تشهد انخفاضاً قياسياً في عدد الجرائم خلال الحجر

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

كشفت بيانات حديثة صادرة عن دائرة الاحصاءات في وزارة الداخلية الفرنسية، انخفاضا قياسيا في الجريمة خلال نيسان/ أبريل الماضي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .

البيانات اظهرت انخفاض جميع انواع الجريمة، ومنها جرائم القتل التي انخفضت  لنحو 80% الشهر الماضي الذي تزامن مع فترة الحجر الصحي في البلاد.

أما بالنسبة للسطو المسلح والعنف الجنسي فقد تراجع بنسبة وصلت لـ 90 % حيث سجل في نيسان/ أبريل الماضي 6 آلاف جريمة، مقابل 60 ألف جريمة في نيسان / أبريل 2019. وتقول دائرة الإحصاءات إن الحجر الصحي جعل من الصعب ارتكاب جرائم معينة.

اقرأ أيضا: الشرطة الإسبانية تعلن تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين من الجزائر

كما شهدت فرنسا خلال فترة الحجر تراجعا كبيرا في عدد نزلاء السجون، حيث دعت وزيرة العدل “بيلوبيه” منذ بداية الأزمة السلطات إلى التسريع في إطلاق سراح السجناء بهدف خفض الكثافة العددية في المعتقلات لحمايتهم من مخاطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وبالفعل استجابت السلطات لهذه المبادرة، وقامت بإطلاق عدة دفعات تدريجية من السجناء الذين تبقى لهم أقل من عام واحد لإنهاء مدة عقوبتهم أو أولئك الذين نالوا حكما بالسجن لعدة أشهر.

وتؤكد مصلحة السجون الفرنسية أنه تم إطلاق سراح نحو 13 ألفاً و 800 نزيل من مجموع السجناء الذين كان عددهم في جميع السجون الفرنسية قبل بداية الأزمة  قرابة 60 ألفاً.

 من جهة ثانية، سجلت فرنسا اليوم قفزة كبيرة في حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا مقارنة مع يوم أمس. وذكرت مديرية الصحة الفرنسية أنه تم تسجيل 351 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية بعدما سجلت أمس 83 وفاة.

 وبهذا بلغت حصيلة وفيات الفيروس في فرنسا 27424 وفاة، لتتجاوز بذلك إسبانيا في عدد ضحايا كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى