دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا .. الحدود مغلقة حتى منتصف حزيران

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

مددت السلطات الهولندية الحظر المفروض على سفر الأشخاص من خارج أوروبا والمملكة المتحدة حتى 15 حزيران المقبل.

ويسري الحظرعلى جميع رحلات السفر رغم وجود بعض الاستثناءات، إذ يجوز للموظفين الدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية والعاملين الطبيين وسائقي الشاحنات الاستمرار في دخول هولندا.

بالإضافة لذلك، يسمح للمواطنين الأجانب الذين يحملون بطاقات إقامة أو تأشيرات إقامة طويلة الدخول إلى هولندا.

واعلنت هولندا حظر السفر من خارج الحدود الأوروبية منذ 18 آذار الماضي، على غرار حزمة من قوانين الإغلاق والحجر الصحي، التي فرضتها السلطات في عموم البلاد، وذلك في محاولة لمحاربة انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

في سياق متصل سجلت هولندا 53 حالة وفاة بكورونا، أمس الجمعة ليرتفع الإجمالي إلى 5 آلاف و643.

وأفاد بيان صادر عن “معهد الدولة من أجل الصحة والبيئة” التابع لوزارة الصحة الهولندية، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 43 ألفا و681، عقب تشخيص 200 إصابة جديدة، مشيرا إلى أن عدد الخاضعين للرعاية في المشافي ارتفع الى 35، ليصل الإجمالي إلى 11 ألفا و492.

اقرأ ايضا: نحو 10 بالمئة فقط من مدارس هولندا سجلت حضوراً كاملاً للطلاب

وبدأت هولندا المرحلة الأولى من تخفيف التدابير الوقائية بتاريخ 11 مايو/ أيار الجاري، إذ سمحت بإعادة فتح صالات الحلاقة، ودورات قيادة السيارات، ومراكز العلاج الفيزيائي، شريطة العمل بنظام المواعيد.

كما فتحت المدارس، ورياض الأطفال، والمراكز التعليمية الخاصة، والمكتبات، وسمحت للبالغين بممارسة الأنشطة الرياضية في الأماكن المكشوفة، بشرط الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وحتى عصر الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و558 ألفًا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 304 آلاف، وتعافى أكثر من مليون 723 ألفا، وفق موقع “Worldometer” المعني برصد آخر تطورات فيروس كورونا في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى