تعليم
أخر الأخبار

بلجيكا تستأنف العملية التدريسية بتوزع 850 ألف قناع

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

تستعد مدارس اتحاد “والونيا-بروكسل” البلجيكية لافتتاح أبوابها اعتباراً من يوم غد الاثنين، بتوزيع 850 الف قناع، وذلك بعد إغلاق دام أكثر من شهرين بسبب أزمة فيروس كورونا في بلجيكا.

وأكد “ستيفان آدم”، المفتش العام للتعليم الثانوي: أنه “تم إرسال جميع الأقنعة، حتى وقت متأخر من مساء أمس السبت، إلى 95 مركز توزيع، واليوم ، سيقوم 150 مفتشاً مسؤولاً عن هذه المراكز بتوزيع المعدات على رؤساء 2400 مدرسة”.

وقال المفتش العام “ستيفان”: “سيحتاج مسؤولو المدرسة بعد ذلك إلى التحقق من الحزم والتأكد من وجود أقنعة كافية قبل إعدادها للتوزيع على الطلاب والمعلمين والإداريين والعمال، ما يقرب من 600 ألف قطعة هي عبارة عن أقنعة جراحية يمكن التخلص منها، بينما 250.000 قطعة أخرى مصنوعة من القماش”.

وأوضح “ستيفان”: أنه “تم التوصل إلى اتفاق عاجل مع الوزير الاتحادي ، فيليب دي باكر لشراء 600 ألف قناع يمكن التخلص منها”. مشيراً إلى أن”هذه المساهمة ستتيح لجميع المعلمين والطلاب الذين يعودون يوم الاثنين الاستفادة من الحماية الضرورية”.

اقرأ أيضا: بلجيكا تنهي موسمها الكروي وتتوج “كلوب بروج” بطلاً

يذكر أن استراتيجية التخفيف من إجراءات الحجر الصحي.  التي اعتمدتها حكومة اتحاد والونيا-بروكسل في نهاية نيسان مع قطاع التعليم على استئناف جزئي وتدريجي للدروس في الصفوف (السادس الابتدائي والسادس والسابع من الثانوي)، تبدأ يوم غد الاثنين، ومن المخطط أيضًا عودة في الأسبوع التالي لطلاب المرحلة الثانوية الثانية ، و أيضًا للابتدائي (الأول والثاني) بقدر الإمكان، مع الإشارة إلى أن ارتداء القناع ليس إلزاميًا للأطفال دون سن 12 عامًا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق