مجتمع
أخر الأخبار

أحزاب المانية تطالب “ميركل” باستقبال المزيد من اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

طالبت مجموعة من الأحزاب الألمانية؛ بينها الاشتراكي والخضر واليسار، المستشارة “أنجيلا ميركل” باستقبال المزيد من اللاجئين العالقين على الجزر اليونانية، لا سيما بعد حادثة حريق مخيم للاجئين على جزيرة موريا قبل يومين.

من جهته، رفع عدد كبير من نواب المجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي رسالة إلى المستشارة “ميركل”، طالبوا خلاله باستقبال المزيد من المهاجرين من مخيم موريا اليوناني المحترق، لافتين إلى أن التزامات الحكومة الألمانية السابقة، بقبول 150 قاصرًا، غير مناسب ويدعو للخجل.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد وقع على الرسالة 92 نائباً من أصل 152 نائب من الحزب الاشتراكي الديمقراطي داخل البرلمان الألماني.

في غضون ذلك، أعلن وزير الداخلية الألماني، “هورست سيهوفر” عن خطة فعلية لاستقبال المزيد من المهاجرين على الأراضي الألمانية، مشيراً إلى أن العدد المتفق عليه يتراوح بين 100 إلى 150 لاجئ، من القصر غير المصحوبين بذويهم.

اقرأ أيضا: بعد حريق موريا.. اليونان ترفض إجلاء اللاجئين من جزيرة “ليسبوس”

تزامناً، وجهت زعيمة المجموعة البرلمانية لحزب الخضر، “كاترين غورينغ إيكاردت” انتقادات لاذعة لإعلان الوزير الألماني، في إشارة منها إلى ضرورة أن تستقبل الحكومة الألمانية المزيد من اللاجئين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة.

وكانت منظمات حقوقية قد حذرت في وقت سابق، من كارثة إنسانية وشيكة في مخيم موريا، الذي يستقبل 12 ألف شخص، على الرغم من أنه مصمم لاستيعاب ما يقل عن 3 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى