قانون
أخر الأخبار

المجر تخفف قيود السفر مع النمسا وتمنح تسهيلات للعمالة

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

 قال وزير الداخلية النمساوي “كارل نهيمر” إن السلطات المجرية “هنغاريا” خففت قيود السفر مع بلاده، مشيراً إلى أنه “سيسمح للعمالة الانتقال بين البلدين دون قيود بشرط تقديم دليل على عملهم”.

“نيهمر” أكد أن “المجر كانت قد أغلقت حدودها اعتبارا من أول شهر سبتمبر/أيلول الجاري ونفذت قيودا هائلة على عابري الحدود”. موضحاً أن “العمالة كانت خاضعة لقيود واسعة ومنها عدم البقاء في المجر لأكثر من 24 ساعة وعدم التحرك بعيدا عن مقار عملهم أكثر من 30 كيلومترا”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد انتقدت، إغلاق المجر “هنغاريا” حدودها أمام، مؤكدة أن “الإجراء خطوة للتمييز بين مواطني بلدان الاتحاد”.

إلى جانب ذلك أوضح وزير الداخلية النمساوي إلى أن “التشاور مستمرة مع المجر منذ بداية وباء فيروس كورونا”. مؤكداً  أن “الحوار المستمر عامل رئيسي ولا سيما في أوقات التحديات الكبيرة”.

اقرأ أيضا: لمواجهة عدوى كورونا.. المجر تعيد إغلاق حدودها

وأعلنت السلطات المجرية، في نهاية الأسبوع عن إعادة اغلاق حدودها أمام الزوار الأجانب اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل، اذ سيمسح للمواطنين المجرين فقط بدخول البلاد، أو مواطنو البلدان الأخرى الذين لديهم سبب مقنع للدخول.

يذكر أن السلطات المجرية بناءً على اللوائح الحالية التي تفرضها الحكومة، يجب على الأشخاص العائدين من البلدان “عالية الخطورة”، عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا، ما لم يظهروا نتيجتين سلبيتين لاختبار كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى