أخبارطفولةقانون
أخر الأخبار

البرلمان السويدي يقر قانون يحظر سفر الأطفال لبلدهم الأم بهدف “تربيتهم”

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أقر البرلمان السويدي الأسبوع الماضي، مشروع قانون يحظر سفر الأطفال السويديين من أصول مهاجرة إلى بلدانهم الأصلية بهدف”تربيتهم”.

وينص القانون على منع الأطفال الذين لم يبلغوا سن 18 عاما، من السفر إلى الخارج السويد “في حال وجود خطر ملموس على صحتهم أو تطورهم”.

وكان القانون سابقا في هذا البلد الاسكندنافي، يطبق فقط في حال وجود خطر إجراء عمليات ختان للذكور أو الإناث أو بهدف الزواج القسري أو زواج القصر.

لكن بعد الموافقة على القانون الجديد في البرلمان في 2 مايو/أيار الجاري، فإن الحظر سيشمل سفر الأطفال بهدف تربيتهم في بلدهم الأم، والتي يتم من خلالها إرسال الأطفال إلى بلدان والديهم الأصلية لتعلم عادات وتقاليد تلك البلاد.

كذلك، يمكن حظر السفر الذي يهدف إلى تغيير الهوية الجنسية للأطفال أو بهدف ضمهم إلى منظمات تربوية دينية، قد تكون مشتبه بها بممارسة أفكار متطرفة أو إرهابية أو جماعات إجرامية.

ولغاية الآن، فإن المعمول به بالسويد هو تقديم لجنة الشؤون الاجتماعية “السوسيال” في البلديات طلب فرض حظر سفر إلى المحكمة الإدارية للموافقة عليه.

اقرأ أيضا: في السويد.. محكمة تدين فتاة بتهمة كشف هوية شاب اغتصبها

أيضا، فإن القانون الجديد ينص على إمكانية إصدار ما يسمى بأمر التفتيش الوقائي لمنع السفر بجواز سفر أجنبي أو جواز سفر البلد الأم للطفل وعائلته.

يشار إلى أن القانون الجديد من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 يونيو/ حزيران المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى