دول ومدن
أخر الأخبار

لمواجهة عدوى كورونا.. المجر تعيد إغلاق حدودها

أخبار العرب في أوروبا – المجر

أعلنت السلطات المجرية، عن إعادة اغلاق حدودها أمام الزوار الأجانب اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل، وسيكون المواطنون المجريون فقط المسموح لهم بدخول البلاد، أو مواطنو البلدان الأخرى الذين لديهم سبب مقنع للدخول.

“جيرجيلى جولياس” رئيس مكتب رئيس الوزراء المجري قال: “لا ينبغي لأحد أن يقضى عطلات في الخارج بعد الأول من سبتمبر ولا سيما في دول الجنوب”. مشيراً إلى أن “استئناف التعليم ضروري، وهذا يتطلب منا منع ارتفاع أعداد الإصابات بمرض كورونا.”

وكانت السلطات المجرية قد حثت مواطنيها على تجنب السفر خارج البلاد الشهر المقبل، اذ تخطط الحكومة لتشديد إجراءاتها الوقائية في محاولة لوقف زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بـ 1.5 يورو.. عقار “الثور” القاتل ينتشر في شوارع المجر

إلى جانب ذلك، أكد “جولياس”: أنه “فظل الظروف الحالية، فإن تخفيف قيود السفر غير وارد”. لافتاَ إلى أن  “معظم البلدان بجميع أنحاء أوروبا، يتدهور الوضع، والوضع الوبائي راكد فقط في عدد قليل من البلدان، وهذه الاتجاهات لها تأثير على الأرقام المجرية، ما يعنى أن تخفيف قيود السفر صعب”.

وسجلت المجر 5215 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينما توفي 614 شخصًا، وبناءً على اللوائح الحالية التي تفرضها حكومة المجر، يجب على الأشخاص العائدين من البلدان “عالية الخطورة”، عزل أنفسهم لمدة 14 يومًا، ما لم يظهروا نتيجتين سلبيتين لاختبار كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى