أخباردول ومدن
أخر الأخبار

احتفالات في هامبورغ بذكرى مرور 835 عاما على تأسيس ميناء المدينة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بدأ ميناء هامبورغ، أكبر ميناء في ألمانيا، اليوم الخميس مراسم الاحتفال الكبير بذكرى مرور 835 عاما على تأسيسه.

وفي ظل أجواء سادتها شمس مشرقة وقليل من الغيوم، افتتحت سفن كبيرة وزوارق صغيرة الاحتفال باستعراض الدخول التقليدي إلى نهر إلبه (الذي يقع عليه الميناء).

العرض الشهير قادته سفينة الخدمة البحرية الألمانية “ألستر” وزورق إطفاء الحرائق “براندديركتور فيستفال”(مدير إطفاء فيستفال) بنافورته المائية الكبيرة. كما تجمع آلاف الزوار حول رصيف الصيادين.

وفي بداية الحدث، قام عمدة هامبورغ بيتر تشينتشر (من حزب الاشتراكي الديمقرطي) بالاشتراك مع وزير النقل اللاتفي كاسبارس بريسكينز بدق الجرس الكبير لسفينة المتحف “ريكمر ريكمرز”.

علما أن لاتفيا هي الدولة الشريكة لاحتفالات عيد ميلاد ميناء هامبورغ هذا العام، وتقدم نفسها لحضور الحدث من خلال عروض من بينها “مهرجان لاتفيا”.

ومرة أخرى، تشارك حوالي 250 سفينة في المهرجان الشعبي البحري هذا العام.

وبالإضافة لمشاركة مركبات مائية في عرض الدخول، كانت هناك أيضا طائرة مروحية وطائرة هليكوبتر للنقل البحري تحلقان فوق الاستعراض.

وستستمر الاحتفالات في أكبر ميناء ألماني لمدة أربعة أيام، حيث تنتهي مراسم الاحتفال بعيد ميلاد ميناء هامبورغ يوم الأحد المقبل باستعراض الخروج الكبير.

اقرأ أيضا: تجمع 200 ألف شخص لاستقبال الشعلة الأولمبية بمرسيليا جنوب فرنسا

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فإن البرنامج المسائي يتضمن العرض الموسيقي “إلبه إين كونسرت”(نهر الإلبه في الحفل) مصحوبا بالألعاب النارية التقليدية وعرض ضوئي بطائرات مسيرة حول سفينة الرحلات السياحية “عايدة بريما”.

جدير بالذكر أنه جري الاحتفال بذكرى تأسيس ميناء هامبورغ سنويا منذ عام 1977، وبدأت مراسم الاحتفال في أخذ شكل كبير مع عيد ميلاد الميناء الـ 800 وذلك في عام 1989. علما أن الميناء بني في العام 1189.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى