اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“الممرات الخضراء”.. وصول طائرة عمال موسميين من المغرب إلى ايطاليا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

وصلت مساء أمس الخميس، أول رحلة طيران مستأجرة، بتنظيم من كنفدرالية الزراعيين الايطاليين بمدينة بيسكارا (مقاطعة ابروتزو-وسط)، وعلى متنها “عمالة زراعية موسمية من المغرب”.

الرحلة تأتي ضمن ما يسمى بـ”الممرات الخضراء”، وذلك لاستجلاب عمال مختصين في مجال الزراعة خلال حالة طوارئ فيروس كورونا المستجد واغلاق الحدود البرية والجوية أمام العمالة الموسمية، كما ستصل خلال الايام المقبلة رحلتين تغادران من الدار البيضاء.

وتنظم الحكومة الايطالية رحلات أخرى الى مدينة ميلانو قادمة من المغرب للعمال الزراعيين للعمل في حقول الريف الشمالي الايطالي. وكذلك تم التعاقد على وصول مائة عامل موسمي هندي متخصص في الزراعة ورعاية الماشية لذات المنطقة.

اقرأ أيضا: ايطاليا تمنح تصاريح “عمل زراعي” لآلاف المهاجرين غير شرعيين

وأشارت الكنفدرالية الزراعية: الى أن “هذه المبادرات ثمرة عمل دبلوماسي، خاصة مع السفارتين في المغرب والهند ووزارة الخارجية الايطالية ووكالة الترويج الخارجي وتدويل الشركات الايطالية (ICE)”.

وكان اتحاد الزراعيين الايطاليين قد طلب في شهر مارس الماضي من الحكومة تفعيل الممرات الخضراء للسماح بعودة العمال من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم منذ سنوات عقود عمل موسمي مع الشركات الإيطالية من أجل تلبية متطلبات الحصاد في الحقول الزراعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق