اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

شركة السكك الحديدية الهولندية تواجه الإفلاس

أخبار العرب في اوروبا – هولندا

أعلنت شركة السكك الحديدية الوطنية المملوكة للدولة (NS) عن حاجتها للدعم الحكومي، وذلك لإبقاء “رأسها فوق الماء” بسبب تأثير فيروس “كورونا الجديد” على حركة السفر والتنقل.

 “بيرت خروينفيجن”، المدير المالي ل (NS)، أشارت إلى أن الاقتصاد المتقلص والعمل المنزلي والتعلم عن بعد، ووسائل النقل البديلة مثل الدراجات الكهربائية، تعني أن الشركة من المرجح أن تصل خسارتها إلى 4.7 مليار يورو حتى العام 2025.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن تتمكن من توفير 1.4 مليار يورو على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتخطط لوضع استراتيجية جديدة مع النقابات ومجلس العمل في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: هولندا .. نصف مليار يورو لدعم التعليم في زمن كورونا

من جهته، قال متحدث باسم (NS) لصحيفة (NRC): “سيتعين علينا اتخاذ بعض الخيارات الصعبة”. ومع ذلك، لن يتم رفع سعر تذاكر القطار لتعويض الخسائر، وللآن لم يتم الإعلان عن أي عملية تسريح لموظفين.

في سياق متصل، تراجعت خدمات القطارات في هولندا منذ بداية وباء فيروس “كورونا الجديد” في منتصف آذار الماضي، ولكن من المقرر أن تعود إلى طبيعتها من 1 حزيران المقبل، وذلك مع عودة المزيد من أجزاء الاقتصاد للعمل، ومع ذلك، فإن الطاقة الاستيعابية ستكون حوالي 40٪ من أعداد الركاب قبل الأزمة بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق