قانون
أخر الأخبار

لنقل كورونا.. اعتقال 3 شباب بصقوا على سيارة للشرطة البلجيكية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

اعتقلت الشرط البلجيكية في بروكسل، ثلاثة شبان وهم يبصقون على “مقابض باب” سيارة للشرطة، وذلك  في محاولة لإصابة الضباط بفيروس كورونا المستجد.

وقالت شرطة “مولينبيك|: إن “الثلاثة كانوا أعضاء في مجموعة (السترات البيضاء) التي شكلتها المستشارة المحلية للتماسك الاجتماعي، (غلوريا غارسيا فرنانديز) للسير في شوارع مولينبيك ولفت انتباه الشباب إلى قواعد التجمعات، نظافة اليدين والتباعد الاجتماعي”.

وأشارت وسائل الاعلام المحلية: إلى أن “هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها غارسيا الجدل مع مجموعة ستراتها البيضاء – إشارة إلى المتظاهرين الذين يرتدون السترات الصفراء في بلجيكا وفرنسا”. موضحة أن : “المستشارة غارسيا أقامت حفلاً لمجموعة الشباب في مبنى حكومي الأسبوع الماضي “.

من جانبها، ردت  المستشارة المحلية للتماسك الاجتماعي “غارسيا” بأن “الحفل كان لعقد اجتماع”، على الرغم من أن ذلك سيكون ضد القواعد ،ولكن مكتب المدعي العام يحقق الآن في الحادثين.

اقرأ أيضا: “عادل” ودود وخدوم.. وزير بلجيكي يحمل الشرطة مسؤولية مقتل الشاب المغربي

يذكر أن كورونا المستجد ينتقل عن طريق “قطرات اللعاب”، ولكن لا يوجد ما يشير إلى إصابة الشباب المعنيين، وحتى لو كانت كذلك، لا يمكن امتصاص الفيروس من خلال اليدين، ومع ذلك، يمكن رفعه عن غير قصد من الأسطح والتسبب بالعدوى عندما يلمس الشخص أنفه وعينيه وفمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى