دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا.. تقييم إعادة فتح الحدود بين الاقاليم

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قالت وزيرة البنية التحتية والنقل الإيطالية، “باولا دي ميكيلي” إنه تقييم إعادة فتح الحدود الإقليمية في البلاد خلال هذا الأسبوع، مؤكدة أنها” تبنت طريقة مع الأقاليم تقوم على الشفافية المطلقة”.

وأضافت الوزيرة “دي ميكيلي”: “لقد زودتنا الأقاليم بالبيانات المتعلقة بالعدوى وتقوم وزارة الصحة بإجراء التقييم استنادا لذلك”.

وفيما يتعلق بتدفقات السياحة على المستوى الأوروبي، فقد قالت وزير النقل: “إننا ننسق الأمر مع وزراء (الخارجية لويجي) دي مايو (السياحة داريو) فرانشيسكيني و(الصحة روبرتو) سبيرانتسا للعمل على آفاق قطاع السياحة في الأشهر المقبلة”.

الوزيرة الإيطالية اوضحت : أن “الجزء المتعلق باختصاصها يرتبط بالحصول بحلول 15 حزيران ، على الإرشادات حول حركة قطاع النقل بين البلدان الأوروبية وعلى قدم المساواة”. كما “سنقيم الأوضاع الصحية للدول الأوروبية الأخرى، وسيكون هناك قرار أوروبي بشأن وصول السياح من خارج أوروبا”.

اقرأ أيضا: أبعدتهم إلى ايطاليا.. روما تطالب مالطا بتوضيحات حول طرد المهاجرين

وأكدت”ميكيلي”: على وصول طلبات من أوروبا وخارجها، لزيارة إيطاليا، ولكننا نريد أن نضمن سياحة آمنة، وسلامة العطلات هي وسيلة لتكون السياحة أكثر تنافسية”.

ويفترض، كما هو مقرر حتى الآن، أن تفتح الحدود الأوروبية الداخلية اعتباراً من منتصف حزيران/يونيو، لكن حتى الآن تتخذ الدول الأوروبية قرارات منفصلة بهذا الصدد، رغم دعوات المفوضية الأوروبية إلى مزيد من الحوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى