اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المفوض الأوروبي: الشركات الإيطالية المستفيد الأكبر من “خطة التعافي”

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكد المفوض الأوروبي مكلف الشؤون النقدية والمالية “باولو جينتيلوني”، أن الشركات الإيطالية ستكون من أكثر المستفيدين من المسار الاستراتيجي الجديد لبرنامج الاستثمار الأوروبي المعلن عنه ضمن خطة التعافي الأوروبية.

وقال “جينتيلوني”: إن “هدف المسار الجديد لبرنامج الاستثمار تحفيز الشركات على العمل ضمن أولويات الاتحاد، كما أنه سيساعد أوروبا على تحقيق الاستقلال الذاتي في القطاعات الاستراتيجية”.

وعرض “جينتيلوني” مع مفوض شؤون السوق الداخلية “تيري بروتون”، المسار الجديد ضمن صندوق الاستثمار الأوروبي والمتعلق بدعم الشركات العاملة في المجالات الاستراتيجية.

من جانبه، أكد المفوض “تيري بروتون”: أن “هدف بروكسل هو العمل على الحفاظ على وحدة السوق الأوروبية الداخلية ومنع تشرذمها لصالح أطراف خارجية”.

ويسعى الأوروبيون، لتعزيز قدرة الشركات خاصة المتوسطة والصغيرة على التعافي من أثار أزمة كورونا، وإعادة اطلاق الاستثمارات بما يتفق مع الأهداف الأساسية لبروكسل بخصوص محاربة التغير المناخي والتحول نحو اقتصاد رقمي.

اقرأ أيضا: ايطاليا تتوقع خسارة نصف مليون وظيفة بسبب جائحة كورونا

ومن المقرر أن يشارك مصرف الاستثمار الأوروبي والمصارف المحلية في الدول الأعضاء في تقديم المساعدات للمستثمرين والشركات في الفترة القادمة، في مجالات مثل قطاع الصحة والطاقة النظيفة والبيئة والرقمنة والذكاء الاصطناعي

وتشير التقديرات أن الفجوة الاستثمارية في أوروبا الناتجة بعد وباء كورونا المستجد، ستصل إلى 1.5 تريليون يورو خلال العامين الحالي والقادم، ما يعني ضرورة تأمين  تريليون يورو كل عام من أجل دعم الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى