قانون
أخر الأخبار

استوحى مجزرة “نيوزيلندا”.. القاء القبض على الماني هدد بقتل المسلمين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تحقق السلطات الألمانية مع شاب (21عاما) ينحدر من مدينة “هيلدسهايم”، عبّر في دردشة الكترونية عن رغبته بشنّ هجوم يودي بحياة العديد من الأفراد، لجذب أنظار الإعلام في كل أنحاء العالم.

وقال الادعاء العام في مدينة “تسيله” الألمانية أمس الاثنين: إن “المتهم أشار من خلال الدردشة إلى مرتكب الهجوم اليميني المتطرف في مدينة “كرايست تشيرش” في نيوزيلندا، معلنا أن هدفه هو قتل مسلمين”. 

كما عثرت السلطات في منزل المتهم على أسلحة و”ملفات الكترونية ذات محتوى يميني متطرف”.

من جانبها، أكدت الشرطة الألمانية: أنها “أودعت المتهم السجن الاحتياطي، بعد أن أصدرت محكمة لونيبيرغ أمراً بالقبض على الرجل بسبب تهديد السلم الاجتماعي من خلال إعلان نية في ارتكاب عمل جنائي باستخدام السلاح، وحيازة السلاح، والاشتباه في تمويل الإرهاب”. مشيرة إلى آن الهيئة المركزية لمكافحة الإرهاب تتولى التحقيقات في القضية.

اقرأ أيضا: الألمان يتظاهرون ضد “النازيون الجدد” في “هانوفر”

يذكر أن السلطات الألمانية باتت تعتبر إرهاب اليمين المتطرف التهديد الأول لأمن البلاد، وذلك بعد أن وقعت العديد من الهجمات في الأشهر الماضية، ففي حزيران/يونيو 2019 اغتيل نائب محافظ مؤيد لاستقبال مهاجرين، في منزله. والمشتبه به قريب من أوساط النازيين الجدد.

أما في تشرين الأول/أكتوبر 2019 يوم عيد الغفران اليهودي حاول رجل قريب من اليمين المتطرف، الدخول إلى كنيس في هاله لتنفيذ هجوم، وعندما فشل في ذلك قتل امرأة وموظف مطعم قبل أن يعتقل.

وفي شباط/فبراير الماضي في هاناو قرب فرانكفورت قتل رجل عشرة أشخاص جميعهم من أصول أجنبية، وذلك في إطلاق نار مزدوج على حانات لتدخين الشيشة قبل أن ينتحر. كما تمّ إفشال عدة هجمات أخرى مماثلة في الأشهر الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى