طفولة
أخر الأخبار

هولندا.. 500 يورو للمتضريين من اغلاق دور رعاية الاطفال

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلن مكتب الإحصاء المركزي الهولندي، أن حوالي 570 ألف عائلة مؤهلة ستحصل على مبلغ ٥٠٠ يورو، وذلك بسبب الإغلاق الجزئي لدور رعاية الأطفال في الأشهر الأخيرة.

هيئة الإذاعة الهولندية قالت: إن “الأهالي الذين دفعوا أي مبلغ لدور رعاية الأطفال في الوقت الذي كانت دور الرعاية مغلقة سيحصلون على تعويض من قبل بنك الضمان الاجتماعي الهولندي (SVB)”.

وأشارت الهيئة: أن “المبلغ يتراوح بين 390 يورو للأسر التي لديها طفل واحد في الرعاية النهارية إلى أكثر من 800 يورو للأشخاص الذين لديهم ثلاثة أطفال”. موضحة أن “المبلغ المخصص التعويض يختلف بحسب الدخل والمبلغ الذي تم دفعه أثناء الإغلاق”.

يذكر أنه بعد تفشي فيروس كورونا، لم يتمكن معظم الأطفال من الذهاب إلى دور الرعاية النهارية منذ 16 مارس/آذار الماضي، ولم يُسمح سوى للآباء الذين يعملون في المهن الضرورية باستخدام دور رعاية الأطفال، بينما عادت دور رعاية الأطفال لفتح أبوابها بشكل تدريجي منذ 11 مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضا: المانيا.. تعويض الآباء المتضررين من إغلاق المدارس

وذكر موقع بنك التأمين الاجتماعي أنه سيقوم بتحويل الأموال في حوالي 8 يوليو/تموز القادم.

وفقاً لمكتب الإحصاء الهولندي، فإن هناك الآن أطفال يذهبون إلى دور الرعاية أكثر من قبل، وفي العام 2019 كان هناك 986،000 طفل يذهب إلى دور الرعاية، بزيادة 39،000 عن العام 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى