أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الهجرة الدولية: إنقاذ نحو 600 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

قالت منظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إنه قد تم إنقاذ 584 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنظمة في بيان أصدرته أمس الأول الثلاثاء، إنه في الفترة من 7 إلى 13 أبريل/نيسان الجاري، تم إنقاذ 584 مهاجرا في عرض البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وتمت إعادتهم إلى ليبيا.

وأشار البيان إلى أن من بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم 54 امرأة و 25 طفلا، مؤكدا أنه تم انتشال 6 جثث لمهاجرين غشر شرعيين قبالة الساحل الليبي.

اقرأ أيضا: انتشال جثث عشرات المهاجرين قبالة سواحل تونس

كما ذكر بيان المنظمة أنه من بداية العام الجاري 2024، تم إنقاذ ما مجموعه 4 آلاف 942 مهاجرا غير شرعي وانتشال 143 جثة، فيما يزال 271 آخرين في عداد المفقودين.

علما أن خلال العام الماضي، تم إنقاذ 17 ألفا و 190 مهاجرا غير شرعي وإعادتهم إلى ليبيا، وفقا لأرقام منظمة الهجرة الدولية.

وكانت منظمة “أس أو أس هيومانيتي” الخيرية الألمانية قد اتهمت في مارس/آذار الماضي، خفر السواحل الليبي بتهديد أفراد طاقمها خلال محاولتهم إنقاذ مهاجرين في البحر المتوسط، ما تسبب في غرق مهاجر واحد.

وقالت المنظمة التي تدير سفينة الإنقاذ “هيومانيتي1″، إن خفر السواحل الليبي استخدم العنف وأطلق الرصاص الحي في الماء على الطاقم، مؤكدة أن العديد من المهاجرين، الذين كانوا على متن ثلاثة قوارب غير صالحة للإبحار وفي طريقها إلى أوروبا، اضطروا للقفز في الماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى